Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

مصرف عجمان الإماراتي يقر زيادة رأسماله عبر أسهم حقوق أولوية

مصرف عجمان

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| وافقت الجمعية العمومية لمصرف عجمان الإماراتي على زيادة رأس المال بمبلغ 550 مليون درهم.

وقال مصرف عجمان إنه سيعمل على زيادة رأس ماله عبر إصدار أسهم حقوق الأولوية.

وأوضح المصرف بأن سعر الاكتتاب سيكون في الأسهم الجديدة بالقيمة الاسمية للسهم 1 درهم، ولعدد 550 مليون سهم، ليرتفع بذلك رأس مال المصرف إلى 2.7 مليار درهم (2.7 مليار سهم).

مصرف عجمان

وأشار إلى أن صافي عائدات إصدار أسهم حقوق الأولية سيتم استخدامه لغرض تعزيز قاعدته الرأسمالية والامتثال لمتطلبات كفاية رأس المال وفقاً لمتطلبات المصرف المركزي الإماراتي.

وذلك لتلبية احتياجات العمل لعملاء المصرف من الشركات والأفراد ومتطلبات رأس المال العامل للمصرف بهدف تحقيق التدفقات النقدية.

شريطة الحصول على موافقة المصرف المركزي وهيئة الأوراق المالية والسلع وتعديل النظام الأساسي للمصرف ليعكس رأس مال المصرف بعد الزيادة.

كما تمت الموافقة على تعديل النظام الأساسي للمصرف ليتوافق مع أحكام المرسوم بقانون اتحادي رقم 32 لسنة 2021 بشأن الشركات التجارية.

وفوضت مجلس الإدارة باتخاذ كافة الإجراءات والخطوات اللازمة لتنفيذ القرارات السابقة.

سوق دبي

في حين وافقت الجمعية العمومية السنوية لمصرف عجمان خلال اجتماعها مؤخراً برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي، نائب رئيس مجلس إدارة المصرف، على تقرير مجلس الإدارة وتقرير المدقق الخارجي عن نشاط المصرف ومركزه المالي عن العام الماضي. وعلى مقترح مجلس الإدارة بشأن توزيع أرباح في صورة أسهم منحة بنسبة 3.5% من رأس مال المصرف.

وذلك بإصدار 73.5 ألف سهم منحة.

وأثناء الاجتماع ناقشت الجمعية العمومية العديد من القرارات من بينها ميزانية المصرف وحساب الأرباح والخسائر عن العام الماضي.

كما تم إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة والمدقق الخارجي، والمصادقة على مكافأة مجلس الإدارة، وتم سماع تقرير لجنة الرقابة الشرعية الداخلية والمصادقة عليه، إضافة إلى تعيين أعضاء لجنة الرقابة الشرعية الداخلية ومدققي حسابات مصرف عجمان عن السنة المالية 2023.

في حين ارتفع مؤشر سوق دبي المالي خلال جلسة تداول اليوم الثلاثاء بنسبة 0.08% عند مستوى 3701 نقطة، رابحا 3.9 نقطة عن مستوي أمس.

وسجلت البورصة تداولات بحجم 36 مليون سهم، بقيمة 51 مليون درهم.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...