Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

مصرف الإمارات يشرع بزيادة رأسمال البنك التجاري الدولي

مصرف الإمارات

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| بدأ مصرف الإمارات المركزي بزيادة رأسمال البنك التجاري الدولي، بتنفيذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وقال البنك التجاري الدولي إن مصرف الإمارات وجّه بتنفيذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لزيادة رأسمال البنك وعدم الاعتداد بنسبة التصويت التي جاءت بعدم الموافقة والبالغة نسبتها 25.15%.

حيث كان ذلك على بنود جدول اجتماع الجمعية العمومية المنعقدة في 12 يوليو الماضي.

مصرف الإمارات

واعتبر مصرف الإمارات ذلك تصويتاً غير قانوني لمخالفته القوانين والأنظمة المعمول بها وتعليمات المصرف المركزي في هذا الشأن، بما يتوجب استبعاده وعدم الاعتداد به.

وأضاف البنك التجاري: “امتثالاً لأحكام قانون المصرف المركزي وأنظمته الرقابية، فقد تقرر تنفيذ إجراءات زيادة رأسمال البنك وفق ما تم عرضه في اجتماع الجمعية العمومية المذكور”.

وأشار البنك إلى أن قرارات اجتماع الجمعية العمومية وبنود جدول الأعمال التي تم عرضها في الاجتماع بتاريخ 12 يوليو تعتبر معتمدة.

وبذلك، تكون الجمعية العمومية للبنك التجاري الدولي وافقت على زيادة رأسمال البنك بمبلغ يصل إلى 889.1 مليون درهم، من خلال إصدار أسهم حقوق الأولوية، على أن يكون سعر الاكتتاب بالأسهم الجديدة بالقيمة الاسمية للسهم درهماً واحداً.

ووافقت أيضاً على تعديل النظام الأساسي للبنك وتفويض رئيس مجلس الإدارة، أو أي شخص يفوضه باتخاذ كل الإجراءات والخطوات اللازمة لتنفيذ القرارات السابقة فيما يتعلق بزيادة رأسمال البنك.

يشار إلى أنه خلال الجمعية العمومية للبنك التجاري الدولي، تمت الموافقة بنسبة 73.673% من أسهم الحاضرين على زيادة رأسمال البنك المصدر والقرارات المتعلقة به.

في حين اعترض 25.15% على قرار الزيادة، وعليه فإن هذه القرارات لم تستوف النصاب القانوني اللازم لإصدار قرار خاص بالموافقة على زيادة رأسمال البنك والبالغة 3 أرباع رأس المال.

علاقات مع طاجيكستان

وفي سياق منفصل، أبدى البنك المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة اهتمامه بتعزيز العلاقات الاقتصادية ذات المنفعة المتبادلة، بما في ذلك التعاون الاستثماري، مع طاجيكستان.

جاء ذلك خلال لقاء سالم الشيراوي الحرمي، مدير أول في مصرف الإمارات، مع النائب الأول لرئيس مجلس إدارة بنك طاجيكستان الوطني، فردفس توليبزودا، في دوشانبي.

وأشار إلى أن زيارة رواد الأعمال والمستثمرين من دولة الإمارات ستوفر زخماً جديداً لتعزيز العلاقات التجارية الثنائية وتسهيل تنفيذ اتفاقيات التعاون بين مجتمعي الأعمال في البلدين.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...