Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

مدينة الكويت الأرخص خليجيا للوافدين ودبي الأغلى

القطاع الخاص

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| حافظت مدينة الكويت للعام الثاني على التوالي، على مركزها كالأرخص خليجيا بالنسبة للوافدين.

في حين احتلت مدينة الكويت للعام الثاني على التوالي المركز 131 عالميا والعاشر عربيا على مؤشر شركة ميرسر لغلاء المعيشة للوافدين لعام 2023.

ويضم المؤشر 227 مدينة في القارات الخمس حول العالم، لتصبح بهذا الترتيب المدينة الأرخص خليجيا بمعيشة الوافدين.

مدينة الكويت

ويعتبر استطلاع ميرسر لتكلفة المعيشة للوافدين، أحد أكثر الدراسات شمولا من نوعها في العالم، وتعتبر نيويورك الأميركية المدينة الأساس عند تصنيف ترتيب المدن.

ويتم قياس حركة العملة مقابل الدولار الأميركي، فيما يشمل المسح أكثر من 400 مدينة.

ويتضمن ترتيب هذا العام 227 مدينة من جميع القارات الخمس، ويقيس المؤشر التكلفة المقارنة لأكثر من 200 من العوامل المؤثرة في كل موقع، بما في ذلك السكن والنقل والطعام والملابس والسلع المنزلية والترفيه.

وعلى المستوى العربي، صعدت دبي 13 مرتبة في مؤشر «ميرسر» لتصبح في المركز 18 عالميا والأولى خليجيا عربيا، ما يعني أنها المدينة الأغلى خليجيا وعربيا في معيشة الوافدين، تلتها جيبوتي بالمرتبة 27 عالميا والثانية عربيا، ثم أبوظبي بالمرتبة 43 عالميا والثالثة عربيا.

وحلت مدينة الرياض بالمرتبة 85 عالميا والرابعة عربيا.

ثم المنامة 98 عالميا والخامسة عربيا، تلتها جدة 101 عالميا والسادسة عربيا، ثم عمان 110 عالميا والسابعة عربيا، ثم الدوحة 126 عالميا والثامنة عربيا، تلتها مسقط بالمرتبة 130 عالميا والتاسعة عربيا.

دبي الأغلى

وقالت «ميرسر» إن دبي وأبوظبي من أغلى مدن الشرق الأوسط بالنسبة للوافدين، وشهد ترتيبهما في المؤشر زيادات كبيرة مقارنة بالعام الماضي.

إضافة إلى الرياض وجدة اللتين قفزتا أيضا في الترتيب العالمي بواقع 18 و10 مراتب على التوالي، وجاءت مدن الرباط والجزائر وتونس في المراكز 174 و206 و219 عالميا على التوالي.

ولا تزال مدينة نيويورك تحتل المرتبة السادسة في الترتيب العالمي وتمثل أغلى مدينة في أميركا الشمالية، تليها لوس أنجيليس (11) وسان فرانسيسكو (14).

وارتفعت جميع المدن الأميركية في الترتيب منذ العام الماضي، وكانت أكبر التغييرات في ديترويت (+27 موقعا) وهيوستن وكليفلاند (كلاهما +24 موقعا) أما أغلى مدن العالم فكانت على التوالي، هونغ كونغ، ثم سنغافورة، وزيوريخ، ثم جنيف، ثم بازل، تلتها نيويورك، ثم بيرن.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...