Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

مدينة الدوحة الأكثر جذبا للموظفين حول العالم

استقطاب الأثرياء

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر مدينة الدوحة القطرية الأكثر جذبا للموظفين حول العالم، وفق دراسة أجراها موقع مختص بتصميم السيرة الذاتية عبر الإنترنت.

كما وتأتي إمارة دبي الإماراتية ضمن الأعلى جذبا للموظفين، في وقت لا تفرض دول الخليج ضرائب على الدخل.

وبذلك تعتبر دول الخليج مكانا مفضلا لكثير من الباحثين عن العمل.

مدينة الدوحة

وكشفت دراسة أجراها موقع مختص بتصميم السيرة الذاتية عبر الإنترنت أن مدينة الدوحة ودبي وسان فرانسيسكو الأمريكية من أكثر الأماكن جذباً للموظفين حول العالم.

وحسب ما ذكرت وكالة “بلومبيرغ” الاقتصادية الأمريكية، اليوم الجمعة، فإن موقع “Resume.io” أجرى دراسته خلال شهر فبراير الماضي.

وفي بحثه، قارن موقع “Resume.io” عدد الطلبات المقدمة للوظائف في 130 مدينة مختلفة حول العالم. وذلك خلال أول أسبوع من الإعلان عنها.

وأظهر البحث أن كل وظيفة بوادي السيلكون في سان فرانسيسكو، المعروف بكونه مقراً لشركات التكنولوجيا العملاقة. يتقدم لها 108 أشخاص في المتوسط خلال الأسبوع الأول من الإعلان عنها.

وتوصل إلى أن منطقة الخليج العربي، متمثلة في إمارتي دبي وأبوظبي ودولة قطر، سجلت أرقاماً عالية في عدد المتقدمين للوظائف فيها.

متوسط التقديم

ووجدت الدراسة أن متوسط التقديم على الوظائف في قطر بلغ 399 طلباً خلال فبراير، وهو رقم مرتفع.

وفسرت “بلومبيرغ” الرقم بإمكانية ارتباطه بكأس العالم لكرة القدم، التي اختتمت في الدولة الخليجية نهاية العام الماضي.

ولا تفرض دول الخليج ضرائب على الدخل، وهو ما يجعل منها مكاناً مفضلاً لكثير من الباحثين عن العمل.

وسبق أن أظهرت استطلاعات رأي سابقة أن دول الخليج وجهة مفضلة لكثير من الباحثين عن العمل والاستقرار وبدء حياة جديدة.

وفي مارس الماضي، سجلت دول الخليج مراتب متقدمة على مؤشر الرخاء العالمي الصادر عن معهد “ليغاتوم” البريطاني. لتحصل الإمارات على المرتبة الـ44 عالمياً، وتليها قطر بالمرتبة الـ46، ثم الكويت في الـ60، والبحرين في الـ62، وعمان في الـ67، فيما حلّت السعودية في المرتبة الـ79 عالمياً.

كما ويستند مؤشر “ليغاتوم” 2023 في تصنيفه السنوي للرخاء والازدهار، والذي يشمل 167 دولة، إلى عوامل متنوعة. منها: الثروة، والنمو الاقتصادي، ونوعية الحياة، والصحة، والتعليم، والرفاهية الشخصية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...