Connect with us

Hi, what are you looking for?

تسوق

ارتفاع مبيعات التجزئة الأمريكية في يناير 2021 بنسبة فاقت التوقعات وبلغت 5.3%

مبيعات التجزئة الأمريكية

الولايات المتحدة- بزنس ريبورت الإخباري- أظهرت البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاء الأمريكي، تجاوز مبيعات التجزئة الأمريكية التوقعات، في يناير الماضي، بعد تسجيلها أول ارتفاعاً منذ أربعة أشهر متتالية.

ووفقاً لبيانات مكتب إحصاءات العمل الأمريكي (Bureau of Labor Statistics)، بلغت مبيعات التجزئة الأمريكية ما قيمته 568.2 مليار دولار، بنسبة 5.3%، في مقابل انخفاض بـ 0.1% في ديسمبر الماضي.

مبيعات التجزئة ترتفع

حيث رجح خبراء، في وقت سابق، بأن تحقق مبيعات التجزئه الأمريكية في الاقتصاد ارتفاعاً نسبته 1.1%.

وسجلت مبيعات التجزئة الأمريكية ارتفاعاً بحوالي 7.4%، خلال يناير الماضي، على أساس سنوي، مقارنة مع يناير من العام 2020، بحسب مكتب إحصاءات العمل الأمريكي.

وشهدت مبيعات التجزئه الأمريكية الأساسية، ( وتستثني مبيعات السيارات وقطع الغيار)، في يناير الماضي، ارتفاعاً بحوالي 5.9%، في مقابل انخفاض نسبته 1.4%، في ديسمبر 2020.

كما وحققت مبيعات الإلكترونيات والأجهزة المنزلية، ارتفاعاً بـ 14.7%، مسجلة اكبر زيادة خلال يناير الماضي، وارتفعت مبيعات السيارات وقطع الغيار بـ 3.1%، وارتفعت نسبة مبيعات الملابس بـ 5%.

وسجلت مبيعات التجزئة من الأغذية والمشروبات، زيادة بنسبة 2.4%، في ذات الشهر، إلى جانب ارتفاع مبيعات محطات تعبئة الوقود بنسبة 4%.

وشهدت مبيعات التجزئة الأمريكية تراجعاً، في ديسمبر الماضي؛ وذلك نتيجة لإعادة فرض إجراءات مواجهة فايروس كورونا، والتي أدت إلى انخفاض معدلات الإنفاق على المطاعم، وتراجع إيرادات مراكز التسوق.

وكانت وزارة التجارة الأمريكية، أعلنت بأن مبيعات التجزئة انخفضت في ديسمبر الماضي، بنسبة 0.1%، وتراجعها في نوفمبر بـ 1.4%.

وتراجعت مبيعات التجزئة ( باستثناء السيارات والبنزين ومواد البناء والخدمات الغذائية) في ديسمبر الماضي، بنسبة 1.9%.

وفي نوفمبر الماضي، سجلت مبيعات التجزئة الأساسية (وهي الأقرب لمكون الإنفاق الاستهلاكي المستخدم في حساب الناتج المحلي الإجمالي)، انخفاضاً بنسبة 0.5%.

مبيعات الدول الأوروبية

ومن جانب أخر، أشارت البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاء الأوروبي، إلى أن مبيعات التجزئة في الدول الأوروبية، ارتفعت في ديسمبر، بنسبة 2% على أساس شهري.

متجاوزة التوقعات بتسجيل 1.6%، وذلك بعد التراجع في نوفمبر بـ 5.7%، وارتفعت مبيعات التجزئة على أساس سنوي بنسبة 0.6% في 2020.

وبحسب البيانات الرسمية البريطانية، فإن مبيعات التجزئة ارتفعت بنسبة 0.3% في ديسمبر من العام 2020.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...