Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“كيبكو الكويتية” تبيع حصتها في مجموعة الخليج للتأمين

انخفاض كبير على أرباح شركة كيبكو الكويتية في الربع الثاني

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت شركة مشاريع الكويت القابضة “كيبكو الكويتية” إنها بصدد بيع حصتها في مجموعة الخليج للتأمين.

وأوضحت “كيبكو الكويتية” إنها أبرمت اتفاقية ملزمة لترتيب صفقة خاصة متفق عليها مع شركة «فيرفاكس فاينانشال هولدينجز» لبيع حصتها في “الخليج للتأمين”.

وتبلغ حصة “كيبكو” في مجموعة الخليج للتأمين ما نسبتها 46.32%.

كيبكو الكويتية

وقالت عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة “كيبكو الكويتية” الشيخة أدانا ناصر صباح الأحمد خلال الاجتماع السنوي للجمعية العمومية للشركة، الذي شهد انتخاب أعضاء مجلس الإدارة لولاية جديدة تمتد لفترة ثلاث سنوات قادمة.

وقالت: “تم تحديد سعر الشراء عند 2 دينار للسهم الواحد بإجمالي 263.7 مليون دينار (860 مليون دولار) يخصم منه حصة شركة المشاريع مما قد يتم توزيعه من قبل الخليج للتأمين من أرباح نقدية عن العام 2022”.

ويعتمد إبرام الصفقة على حصول المشتري على الموافقات الرقابية اللازمة، كما أن الربح المتوقع من الصفقة سيتراوح بين 70 و 80 مليون دينار بحسب وقت تنفيذ الصفقة المتفق عليها.

وأضافت الشيخة أدانا: “تتمثل استراتيجية شركة المشاريع بصفتها شركة استثمارية قابضة، في الاستحواذ على الشركات وتطويرها ومن ثم التخارج منها في الوقت المناسب، وتمثل هذه الصفقة نتاج ثلاثة عقود من تعزيز قيمة الخليج للتأمين”.

وتابع: “حققنا معدلات نمو عالية في قطــاع التأمين وكانت تجربتنا ناجحة، منذ أصبحت شركة فيرفاكس شريكتنا في عام 2010، عملنا معا على بناء مجموعة تأمين قوية تعمل في 13 سوقا”.

عام التحول

وعقب اجتماع الجمعية العمومية للشركة، قدمت الرئيسة التنفيذيــــــة للمجموعة عرضا لأبرز إنجازات الشركة خلال العام الماضي والتوقعات لعام 2023 وذلك للحضور من المساهمين والمحللين الماليين والمستثمرين من المؤسسات.

وقالت الشيخة ادانا إن عام 2022 شكل بالنسبة لشركة المشاريع نقطة تحول، وبعد الاستكمال الناجح لصفقة الاندماج مع شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية.

وأصبحت محفظة شركة المشاريع أكثر تنوعا مع قطاعات جديدة بما في ذلك الطاقة، القطاع الغذائي، الرعاية الصحية والخدمات اللوجستية.

كما أدت صفقة الاندماج إلى ارتفاع رأسمال المشاريع بنسبة 91.2% ليصل إلى 508.8 ملايين دينار.

وساهم الأداء الاستثنائي الذي حققته شركات المجموعة الرئيسية في تحقيق الشركة نتائج قوية خلال العام الماضي، وسجلت الأرباح الصافية لشركة المشاريع نموا بنسبة 44% لتصل إلى 25.2 مليون دينار (82.3 مليون دولار).

بينما حقق إجمالي الإيرادات من العمليات ارتفاعا بنسبة 47% ليصل إلى 1.06 مليار دينار (3.5 مليارات دولار)، وارتفعت حقوق المساهمين بنسبة 81% لتصل إلى 590.5.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...