Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“كوفبك الكويتية” تعلن خطتها لتطوير حقل نرويجي

كوفبك الكويتية

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| أكدت الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية “كوفبك الكويتية” أن لديها خطة لتطوير حقل إيرين للغاز في النرويج.

كما وقالت شركة كوفبك الكويتية إن شركتها التابعة “كوفبك النرويج أيه إس” قدمت خطة لتطوير وتشغيل حقل إيرين للغاز بالتعاون مع شركة إكوينر، إلى وزارة البترول والطاقة النرويجية.

وقالت “كوفبك” في بيان إن حقل إيرين الذي تم اكتشافه عام 1978 واستحوذت عليه «كوفبك» كجزء من صفقة «Greater Sleipner» مع شركة «توتال» في عام 2016 يحتوي على قرابة 27.6 مليون برميل نفط مكافئ من الاحتياطيات القابلة للاستخراج.

كوفبك الكويتية

وذكرت أن هذا الاكتشاف يقع قرب حقل «جينا كروغ» الذي تمتلك فيه «كوفبك» حصة تشغيلية. تبلغ 30 في المئة ويصنف على أنه من الحقول المقاربة لذوات الضغط والحرارة العالية مشيرة. إلى أن الحصص التشغيلية في «إيرين» موزعة كالتالي بين كوفبك 21.8 في المئة وإكوينر 2ر78 في المئة.

كما ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي لـ «كوفبك» محمد الحيمر تأكيده أن تقديم خطة التطوير. والتشغيل وتنفيذها يعتبر خطوة واعدة نحو تحقيق أهداف «كوفبك» الاستراتيجية وتعزيز. محفظتها الحالية وتعظيم العوائد المالية لمؤسسة البترول الكويتية وتوفير الغاز النظيف. منخفض الانبعاثات للسوق الأوروبية.

حقل إيرين

وبيّن الحيمر أن تطوير حقل إيرين سيؤدي إلى تعزيز محفظة كوفبك النرويجية الحالية من خلال. إضافة المزيد من إنتاج الغاز منخفض التكلفة وعالي الربحية إلى السوق الأوروبية وكذلك. الاستفادة من البنية التحتية الحالية لمشروع جينا كروغ.

وقال إن إنتاج حقل إيرين سيؤدي إلى إطالة العمر الاقتصادي لمشروع جينا كروغ مما يخلق. قيمة إضافية لهذا الحقل المجاور.

وذكر أن مشروع تطوير إيرين ذا المسار السريع يتكون من أعمال ربط تحت سطح البحر بمنصة. جينا كروغ الحالية وحفر بئرين تطوريتين.

كما وأوضح أن الأعمال التي يتم تنفيذها تحت سطح البحر ستمكن من الربط المستقبلي للحقول. والاكتشافات الجديدة القريبة من هذا المشروع.

كما وأفاد الحيمر بأن إجمالي صافي تكاليف التطوير المطلوبة يبلغ 108.4 مليون دولار أمريكي ومن المتوقع بدء الإنتاج في عام 2025.

يذكر أن الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية هي إحدى الشركات التابعة لمؤسسة البترول الكويتية وتقوم بعمليات استكشاف وإنتاج النفط والغاز الطبيعي خارج دولة الكويت.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...