Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

“كابيتال إنتليجنس” تبقي على تصنيف “رأس الخيمة الوطني” الإماراتية

"كابيتال إنتليجنس" تبقي على تصنيف "رأس الخيمة الوطني" الإماراتية

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أبقت وكالة “كابيتال إنتليجنس” على التصنيف الائتماني لبنك رأس الخيمة الوطني عند A/A1.

وقالت “كابيتال إنتليجنس” إن النظرة المستقبلية للبنك مستقرة.

وأوضح البنك إن الالتزامات المصنفة A تعد ذات جودة ائتمانية عالية تتمتع بقدرة قوية للوفاء بالالتزامات المالية ضمن فترة زمنية ملائمة.

كابيتال إنتليجنس

وتمتلك العديد من الخصائص الائتمانية المواتية، لكنها قد تتأثر بالتغيرات السلبية في الأعمال والظروف الاقتصادية والمالية.

وأضاف أنه لا يوجد أي أثر مالي متوقع للتصنيف في نتائج أعماله ومركزه المالي.

بنك رأس الخيمة

وفي سياق منفصل، أعلن بنك رأس الخيمة الوطني عن زيادة بنسبة 47 في المائة في صافي أرباحه للربع الثاني. نتيجة ارتفاع دخل الفوائد وغير الفوائد وسط الزخم الاقتصادي المستمر لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال بنك رأس الخيمة الوطني في تقرير يوم الثلاثاء لسوق أبوظبي للأوراق المالية، حيث يتم تداول أسهمه. إن صافي الدخل ارتفع إلى 450.5 مليون درهم (122.8 مليون دولار) للأشهر الثلاثة حتى نهاية يونيو. وهو أعلى دخل ربع سنوي منذ 2015.

وارتفع إجمالي الدخل بنحو 40 في المائة إلى 1.12 مليار درهم في الفترة قيد الاستعراض.

في حين، عززت زيادة صافي دخل الفوائد للمقرض ودخل التمويل الإسلامي بنسبة تزيد عن 47 في المائة إلى 828.4 مليون درهم الأرباح الفصلية.

ومع ذلك، انخفض الدخل من غير الفوائد بأكثر من 14 في المائة إلى 287.8 مليون درهم في نهاية يونيو.

وقال رحيل أحمد، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك رأس الخيمة الوطني: “جميع قرارات السياسة المالية والنقدية الجيدة التي اتخذتها الحكومة والبنك المركزي خلال السنوات القليلة الماضية، أبقت الاقتصاد في وضع جيد للغاية”. وطني في مقابلة.

“من الواضح أن المؤشرات الكلية مواتية للغاية للمؤسسات المالية لكي تعمل بشكل جيد. نحن نشهد هذا في جميع قطاعاتنا وعبر جميع قواعد عملائنا.

في حين، تربط معظم البنوك المركزية في دول مجلس التعاون الخليجي الستة عملاتها بالدولار الأمريكي وتتبع تحركات مجلس الاحتياطي الفيدرالي في رفع أسعار الفائدة.

كما ورفع بنك الاحتياطي الفيدرالي معدلات سياسته المعيارية بقوة خلال الأرباع العديدة الماضية في محاولة لخفض التضخم إلى النطاق المستهدف البالغ 2 في المائة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...