Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

قفزة كبيرة على ترسيات العقود في الكويت خلال شهر أغسطس

ترسيات العقود

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت ترسيات العقود في الكويت قفزة كبيرة خلال شهر أغسطس الماضي، بعد أن تدنت قيمة العقود بشكل كبير في يوليو.

كما وارتقت الكويت من المركز الأخير خليجيا إلى المركز الثالث، والرابع إقليميا على قائمة ميد لترسيات العقود بدول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في أغسطس.

كما وأرست الكويت من العقود ما قيمته 1.194 مليار دولار، وشكل ذلك زيادة هائلة بنسبة 4676%.

ترسيات العقود

وكان أكبر عقد بقيمة 1.1 مليار دولار وقد منحته الهيئة العامة للرعاية السكنية لمجموعة تشاينا. جيزوبا لبناء وصيانة مشروع إسكان جنوب سعد العبدالله.

وسيجري المشروع على مساحة 64 كيلومترا مربعا في محافظة الجهراء ويتكون من خمس. مناطق سكنية تضم 24508 وحدات سكنية.

ووفقا لتحليل مجلة ميد، يمكن أن يكون عام 2023 هو أفضل عام لشركات المقاولات العامة. في الكويت منذ عام 2018.

حيث بلغت قيمة المشاريع في قطاعي البناء والنقل والتي هي في مرحلة التأهيل المسبق وفي. مرحلة تقديم العطاءات أو مرحلة تقييمها نحو 4.7 مليارات دولار.

وذكرت مجلة ميد أن الكويت استحوذت بذلك على ما نسبته 8.5% من إجمالي ترسيات العقود. في منطقة مينا والتي بلغت 14 مليار دولار.

تحسن المشاريع

وعلى صعيد المنطقة، فقد لاحظت المجلة تحقيق تحسن ملحوظ في أغسطس، وسجلت. مشاريع ميد عقودا بمليارات الدولارات في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر والكويت.

ويشكل المجموع لشهر أغسطس والبالغ 14.017 مليار دولار تحسنا بنسبة 17.7% عن قيمة ترسيات العقود البالغة 11.907 مليار دولار في يوليو، والترسيات البالغة 13.5 مليار دولار التي تم التوقيع عليها في أغسطس من عام 2022.

ولكنها في الوقت ذاته تقل عن متوسط ترسيات المشاريع الشهرية البالغ 17 مليار دولار في الأشهر الإثني عشر الماضية، وهي الفترة التي شهدت نشاطا مكثفا للمشاريع في جميع أنحاء المنطقة.

وقد تصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة القائمة خليجيا وإقليميا من خلال توقيع صفقات بقيمة 7.6 مليارات دولار.

وكان أكبر عقد هو صفقة بقيمة 3.6 مليارات دولار وقعتها شركة أدنوك للغاز، التابعة لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، مع فريق من شركة الإنشاءات البترولية الوطنية في أبوظبي وشركة إسبانية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...