Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

قفزة كبيرة على أرباح مجموعة صافولا السعودية في 2022

مجموعة صافولا

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت أرباح مجموعة صافولا السعودية ارتفاعا كبيرا في الأرباح للعام الماضي 2022.

وارتفعت أرباح مجموعة صافولا بنسبة 234.75% في 2022، إلى نحو 742.8 مليون ريال، بعد الزكاة والضريبة، مقابل نحو 221.9 مليون ريال في 2021.

وخلال الربع الرابع، تحولت مجموعة صافولا إلى الربحية، بنحو 94.5 مليون ريال، مقارنة بخسائر نحو 254.3 مليون ريال في الربع المماثل من 2021.

مجموعة صافولا

وفي بيان على “تداول السعودية”، أرجعت مجموعة صافولا، زيادة الأرباح في 2022، مقارنة بعام 2021، إلى عدة أسباب هي الزيادة في إجمالي الربح والتي ترجع بشكل رئيسي إلى تحسن إجمالي الربح في قطاع تصنيع الأغذية، والارتفاع في حصة المجموعة من أرباح شركات زميلة.

بالإضافة إلى ربح رأسمالي قدره 42 مليون ريال متحقق من بيع حصة المجموعة في شركة مستثمر فيها بطريقة حقوق الملكية.

وأوضحت “صافولا” أنها سجلت الزيادة في صافي الربح على الرغم من ارتفاع المصاريف التشغيلية، وارتفاع صافي تكلفة التمويل، بالإضافة إلى ارتفاع مصروفات الزكاة وضريبة الدخل.

شراء أسهم

وفي وقت سابق، أعلنت مجموعة صافولا، عن عزمها شراء عدد من أسهمها للاحتفاظ بها كأسهم خزينة في إطار برنامج حوافز الموظفين طويل الأجل للمديرين التنفيذيين لمجموعة صافولا وشركاتها الفرعية.

وقالت “صافولا” إن ذلك في ضوء موافقة مجلس الإدارة على استكمال متطلبات الشرائح الثلاث القادمة، والتي يتم تخصيصها بصفة سنوية لمدة ثلاث سنوات قادمة، وذلك حسب المعايير والشروط المعتمدة للبرنامج والذي تم اطلاقه منذ العام 2020م.

وأضافت أن عدد الأسهم المقرر شراؤها 2.5 مليون سهم، وسيتم تمويل عملية الشراء من الموارد الذاتية للشركة.

وأشارت إلى أن نسبة أسهم الخزينة لدى الشركة حالياً من إجمالي فئة الأسهم محل الشراء 0.25%.

وتمثل الكمية التي سيتم شراؤها بعد أخذ موافقة الجمعية العامة غير العادية للمساهمين نسبة 0.47% من إجمالي عدد أسهم صافولا.

وكانت المجموعة قد أطلقت هذا البرنامج عام 2020 وتمتلك الشركة حالياً نحو 1.31 مليون سهم ومخصصة للموظفين المستحقين حسب المعايير المعتمدة للبرنامج.

وأوضحت أن برنامج حوافز الموظفين طويل الأجل يهدف إلى استقطاب الكفاءات والكوادر المتميزة والاحتفاظ بها وتحفيزها لمزيد من الأداء مما يساهم في تحقيق أهداف المجموعة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...