Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

قفزة كبيرة على أرباح شركة علم السعودية في 2022

علم السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| قفزت أرباح شركة علم السعودية خلال العام الماضي 2022، لتحقق أرباحا بنسبة 64% على أساس سنوي.

ووفق النتائج المالية السنوية الموحدة، فإن أرباح شركة علم السعودية بلغت 930 مليون ريال، مقارنة بأرباح 567 مليون ريال في 2021.

وأرجعت “علم السعودية” في بيان على “تداول”، زيادة الأرباح السنوية، إلى ارتفاع الإيرادات بنسبة 20.32% ما يعادل 778 مليون ريال، مما ساهم في ارتفاع إجمالي الربح بنسبة 42.55% بنحو 563 مليون ريال.

علم السعودية

وذكرت أن سبب تحسن الإيرادات يعود إلى ارتفاع إيرادات قطاع الأعمال الرقمية بنسبة

49.34%، وارتفاع إيرادات قطاع الخدمات الاحترافية بنسبة 83.14%، على الرغم من انخفاض

إيرادات قطاع إسناد الأعمال بنسبة 20.41%.

من ناحية أخرى، ارتفعت المصاريف التشغيلية بنسبة 28.96% ما يعادل 205 ملايين ريال، نتيجة

لارتفاع المصاريف العمومية والإدارية بمبلغ 67 مليون ريال، وارتفاع مصروف الخسائر الائتمانية

المتوقعة بمبلغ 58.8 مليون وارتفاع المصاريف البيعية والتسويقية بمبلغ 38.5 مليون ريال.

وكذلك ارتفاع مصروف الانخفاض في قيمة موجودات غير متداولة بمبلغ 36.5 مليون ريال.

عقد مشاركة

وفي سياق منفصل، أعلنت شركة علم عن توقيع الشركة السعودية لتبادل المعلومات

إلكترونياً “تبادل” التابعة والمملوكة لها بالكامل عقد مشاركة في الدخل مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك.

كما وذكرت “علم” في بيان على “تداول السعودية”، أن موضوع العقد يتضمن تقديم الخدمات الإلكترونية الجمركية والخدمات التشغيلية.

في حين، أضافت أن قيمة الاتفاقية تتجاوز 5% من إجمالي الإيرادات وفقاً للقوائم المالية السنوية المدققة لعام 2021، ولا تتضمن الاتفاقية مبلغا إجماليا ثابتا، وتعتمد قيمة الاتفاقية على عدد المعاملات المنفذة حيث تحصل شركة “تبادل” على نسبة من أجور هذه المعاملات.

وتبلغ مدة الاتفاقية 5 سنوات تبدأ اعتباراً من إصدار شهادة تاريخ السريان.

وسينعكس الأثر المالي للاتفاقية على نتائج شركة “تبادل” خلال سنوات سريان الاتفاقية وفقا لحجم العمليات حيث تحصل “تبادل” على نسبة من أجور هذه المعاملات.

في حين، نجح السوق السعودي في الصعود 1.22% اليوم الأحد، ليصعد بأكثر من 400 نقطة عن مستوى الـ 10 آلاف نقطة عند الإغلاق اليوم. وأضاف مؤشر تاسي 125.85 نقطة خلال جلسة اليوم.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...