Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

قفزة كبيرة على أرباح بيت التمويل الكويتي بالنصف الأول

بيت التمويل الكويتي

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت أرباح بيت التمويل الكويتي “بيتك” قفزة كبيرة في الأرباح خلال النصف الأول من العام الجاري 2023.

وقال رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الكويتي، حمد المرزوق، إن «بيتك» حقق صافي أرباح قياسية للمساهمين للنصف الأول من 2023 بلغت نحو 333.4 مليون دينار.

وذلك بنسبة نمو 141.4% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، وهي أعلى أرباح فصلية في تاريخ «بيتك»، والأعلى على مستوى القطاع المصرفي الكويتي.

بيت التمويل الكويتي

وأوضح أن ربحية السهم بلغت 22.03 فلسا للنصف الأول من 2023 بنسبة نمو 73.3% مقارنة. بنفس الفترة من العام السابق.

في حين ارتفع صافي إيرادات التمويل للنصف الأول من 2023 إلى 458.5 مليون دينار بنسبة نمو. بلغت 43.2% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وأقر مجلس الإدارة توزيع أرباح نقدية نصف سنوية للمساهمين بنسبة 10%.

وكذلك ارتفع صافي إيرادات التشغيل للنصف الأول من عام 2023 ليصل إلى 489.1 مليون دينار. بنسبة نمو بلغت 58.6% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق

وارتفع رصيد مديني التمويل للنصف الأول من عام 2023 ليصل إلى 19.1 مليار دينار، بزيادة قدرها. 268 مليون دينار، وبنسبة زيادة 1.4% مقارنة بنهاية العام السابق.

إجمالي الموجودات

وبلغ رصيد إجمالي الموجودات 37.02 مليار دينار في نهاية النصف الأول من عام 2023، بزيادة. قدرها 51 مليون دينار، وبنسبة زيادة 0.1% مقارنة بنهاية العام السابق.

كما بلغ إجمالي حقوق مساهمي البنك 5.2 مليارات دينار بنهاية النصف الأول من عام 2023.

وزادت حسابات المودعين لتبلغ 22.9 مليار دينار في نهاية النصف الأول من عام 2023، بزيادة. قدرها 459 مليون دينار، وبنسبة نمو بلغت 2.0% مقارنة بنهاية العام السابق.

في حين بلغ معدل كفاية رأس المال 16.45% متخطيا الحد الأدنى المطلوب من الجهات الرقابية، وهي النسبة التي تؤكد متانة المركز المالي لـ «بيتك».

كما وأوضح المرزوق أن هذه الأرباح القياسية تدعم مكانة بيت التمويل الكويتي بشكل خاص، وتسهم ايجابيا في تعزيز قدرة ومكانة القطاع المصرفي الكويتي بشكل عام.

كما وأشار الى أن تحقيق معدلات متميزة في مؤشرات الربحية يؤكد مزايا صفقة الاستحواذ وأهميتها، فيما يعكس كفاءة الأداء التشغيلي ومرونة نموذج أعمال «بيتك» والتنفيذ المنضبط لاستراتيجيته.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...