Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

قفزة كبيرة على أرباح بنك الكويت الدولي بالنصف الأول

بنك الكويت الدولي

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| حققت أرباح بنك الكويت الدولي (KIB) قفزة كبيرة خلال النصف الأول من العام الجاري 2023.

وقال رئيس مجلس إدارة بنك الكويت الدولي الشيخ محمد جراح الصباح، إن أرباح البنك بلغت 6 ملايين دينار تقريبا، بنسبة نمو 88%.

في حين بلغت ربحية السهم 2.87 فلس. كما بلغ إجمالي الإيرادات التشغيلية نحو 35.4 مليون دينار، أي بنسبة نمو 14%، على أساس سنوي.

بنك الكويت الدولي

وفي معرض تعقيبه على نمو مؤشرات وعوائد البنك المالية، والتي انعكست على النتائج خلال الأشهر الـ 6 الماضية.

أكد الجراح، أن بنك الكويت الدولي لا يزال يحتفظ بأساس مالي جيد ونموذج أعمال مرن، ما يعتبر أمرا مهما وأساسيا للتقدم والتغيير بثقة ووضوح وسرعة في إطار المشهد المصرفي بشكل عام.

وأضاف: “نرى في النتائج المالية المسجلة خلال النصف الأول من العام المالي 2023 شهادة راسخة على ما نبذله من جهود من أجل الحفاظ على أداء KIB المصرفي الممتاز والمزايا التنافسية العالية”.

كما أنها دليل على التزامنا بتوفير أفضل تجربة مصرفية لعملائنا، مع الحرص على توفير قيمة مضافة لمساهمينا، انطلاقا مع شعارنا الأساسي، بنك للحياة.

ومن جانب البيانات المالية المرحلية للبنك، أشار الجراح إلى أن حجم المحفظة التمويلية كما في نهاية 30 يونيو 2023 قد بلغت 2.47 مليار دينار.

بالإضافة إلى نمو محفظة استثمارات الأوراق المالية للبنك (بما في ذلك الاستثمارات في الصكوك عالية الجودة) بنسبة 4%، حيث بلغت 308 ملايين دينار مقارنة بنحو 298 مليون دينار تقريبا للفترة نفسها من العام 2022.

تجربة مصرفية

من جانبه، أشار نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، رائد جواد بوخمسين، إلى أن حسابات المودعين بلغت 1.89 مليار دينار تقريبا، وأن الحقوق العائدة على المساهمين بنسبة 28%، بلغت 314 مليون دينار.

وذلك نتيجة اكتمال عملية الاكتتاب في زيادة رأس المال بنجاح خلال الفترة الماضية، منوها بحفاظ KIB المستمر على مستويات عالية من إجمالي نسبة كفاية رأس المال، وفقا لتعليمات بازل 3، والتي بلغت 19.8% في نهاية النصف الأول من عام 2023.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...