Connect with us

Hi, what are you looking for?

تسوق

قطر: الإقبال على شراء مستلزمات العيد ينعش تجارة التجزئة

إيرادات قطر

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت تجارة التجزئة في قطر انتعاشا في ظل الإقبال الكبير من المواطنين على شراء مستلزمات العيد.

وأقبل القطريون على العديد من المجمعات التجارية ومراكز التسوق لشراء حاجيات ومستلزمات العيد.

وكان النصيب الأكبر في انتعاش تجارة التجزئة لقطاعات الملابس والأحذية والأغذية بدعم من عروض الترويج والتخفيضات.

تجارة التجزئة

وتظهر تقارير اقتصادية أن المجمعات التجارية تطرح كميات إضافية من السلع والمواد الغذائية لتلبية الطلبات المتزايدة عليها خلال الاحتفال بعيد الفطر المبارك، ما يسهم في نمو متصاعد لتجارة التجزئة وانتعاش المبيعات.

كما تظهر التقارير الاقتصادية الارتفاع القوي للقوة الشرائية مستفيدة من الإنفاق الكبير للأسر لشراء مستلزمات العيد.

وأشارت إلى أن المجمعات التجارية الكبرى تشكل الوجهة الأولى للتسوق والإنفاق لما تضمه المئات من العلامات التجارية الكبرى في العديد من القطاعات ومراكز الترفيه والسوبر ماركت.

وتشير التقارير إلى أن الاحتفال بالعيد يدعم الانتعاش التجاري في الأسواق الذي شهد نموًا متواصلًا خلال شهر رمضان الفضيل، مستفيدًا من مبادرة تخفيض الأسعار التي أطلقتها وزارة التجارة والصناعة قبل رمضان المبارك.

وأكد مستهلكون أنهم استفادوا من مبادرة تخفيض أسعار 900 سلعة للتوجه إلى مراكز التسوق وشراء ما تعرضه المتاجر خاصة المنتجات الغذائية التي ارتفع الطلب عليها خلال شهر رمضان.

تخفيض الأسعار

وتواصلت النتائج الاقتصادية لمبادرة تخفيض الأسعار وشكلت مردودًا إيجابيًا بشكل كبير على مراكز التسوق والمحال التجارية المشاركة فيها.

كما أنها شكلت فرصةً للتجار والمتسوقين على حد سواء؛ وذلك بعد أن تحولت هذه المبادرة إلى مناسبة سنوية دورية؛ وذلك لما حققته من نجاح كبير في النسخ الماضية على صعيد الإقبال والمبيعات.

وتتصدر المنتجات الوطنية عروض العديد من المجمعات التجارية لا سيما أنها تشهد إقبالًا كبيرًا خلال الفترة الحالية لتميزها بالجودة العالية والقدرة التنافسية الكبيرة التي مكنتها من أن تحل مكان المستوردة في العديد من القطاعات.

وتتسابق المجمعات لتوفير العديد من المنتجات الوطنية التي تعوّل عليها كثيرًا في انتعاش المبيعات خلال الشهر الفضيل.

وتشير التقارير الاقتصادية إلى أن الإنتاج المحلي يكفي لتلبية الاحتياجات في العديد من المواد الغذائية والخضراوات والفواكه، مشيرة في هذا الخصوص إلى أن الإنتاج المحلي من الأسماك يكفي الاحتياجات.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...