Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

فجر كابيتال الإماراتية تتطلع لشراء حصة في “أستر الصحية”

فجر كابيتال

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت مصادر مطلعة إن شركة فجر كابيتال الإماراتية للاستثمار تتطلع لشراء حصة أغلبية في شركة “أستر الصحية”.

وتختص شركة فجر كابيتال الإماراتي للاستثمار في الأسهم الخاصة تجري محادثات حصرية للاستحواذ على حصة أغلبية في أعمال مجموعة أستر دي إم للرعاية الصحية في الخليج.

كما وبدأت “أستر”، وهي مجموعة مدرجة في مومباي وتتخذ من الإمارات مقرا، عملية بيع في نهاية العام الماضي لفصل أعمالها في الخليج التي ترى أن المحللين والمستثمرين لا يقدرون قيمتها الحقيقية.

فجر كابيتال

وقالت المصادر إن فجر التي تتخذ من دبي مقرا في المرحلة الأخيرة من الصفقة، ومن الممكن . أن تتمكن من إتمامها قريبا. وقالا إن “فجر” شكلت أيضا كونسورتيوم من مستثمرين آخرين.

ولم ترد “أستر” بعد على طلب للتعليق اليوم الثلاثاء. ورفضت “فجر” التعليق.

وتدير “أستر” 32 مستشفى و127 عيادة و521 صيدلية في الهند والإمارات. وذكرت رويترز في . مايو أن الشركة تجري محادثات منفصلة لبيع حصة تبلغ 30% من أعمالها في الهند مقابل نحو . 300 مليون دولار.

وارتفعت عائدات “أستر” 16% لتصل إلى 1.46 مليار دولار في السنة المالية المنتهية في 31 . مارس/آذار، بينما سجلت صافي أرباح 51.36 مليون دولار.

وصعدت أسهم الشركة 38.4% هذا العام ليقترب سعر السهم من 320 روبية (3.90 دولار).

مجموعة أستر

وفي سياق منفصل، يجري مستثمرون في مجموعة أستر محادثات لبيع حصة نسبتها 30 بالمئة . في وحدة الشركة بالهند بنحو 300 مليون دولار، في أحدث صفقة محتملة بقطاع الرعاية الصحية المزدهر في الهند.

وتدير أستر، المدرجة في مومباي وتتخذ من الإمارات مقرا، 32 مستشفى و127 عيادة و521 . صيدلية في الهند والإمارات.

وأفادت رويترز الشهر الماضي بأن المحادثات الحالية تتعلق بوحدة الشركة في الهند وتأتي في الوقت الذي تحاول فيه أستر فصل أعمالها في الخليج وبيع حصة أغلبية فيها.

كما وذكر مصدر أن أستر ومستشاريها تواصلوا مع شركة كيه.كيه.آر آند كو الخاصة ومع معهد ماكس للرعاية الصحية، أحد أكبر سلاسل المستشفيات في الهند، لإجراء محادثات أولية عن البيع المحتمل لحصة المستثمرين.

ومستثمرو أستر الذين يفكرون في البيع هم أوليمبوس كابيتال التي تمتلك حصة 19 بالمئة وشركة ريمكو للاستثمارات، ومقرها موريشيوس، التي تمتلك حصة 12 بالمئة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...