Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“عذيب للاتصالات” السعودية تتحول للربحية في الربع الثاني 2023

عذيب للاتصالات

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| تحولت شركة اتحاد عذيب للاتصالات “جو” للربحية في الربع الثاني من العام الجاري 2023.

وأعلنت “عذيب للاتصالات” عن تحقيق أرباح بلغت 52.6 مليون ريال، بعد الزكاة والضريبة، مقارنة مع خسائر 1.67 مليون ريال في الربع المماثل من 2022.

وعلى أساس ربعي، ارتفعت صافي أرباح “عذيب للاتصالات” بنسبة 78% في الربع الثاني من 2023، مقارنة بصافي ربح نحو 29.5 مليون ريال في الربع الأول من 2023.

عذيب للاتصالات

وقالت الشركة في بيان على “تداول السعودية”، إن التحول للربحية خلال الربع الحالي مقارنة مع. الربع المماثل من العام السابق يعود إلى ارتفاع الايرادات وتحقيق ايرادات تمويل وانخفاض. مصروفات البيع والتسويق وانخفاض خسائر انخفاض القيمة في الذمم المدينة التجارية.

وذلك على الرغم من ارتفاع تكلفة الخدمات والمصروفات العمومية والادارية وانخفاض. الايرادات الأخرى.

وفي وقت سابق، أعلنت شركة قو السعودية تحقيق صافي أرباح سنوية غير مسبوقة، بنهاية. السنة المالية المنتهية في مارس 2023، بلغت 42 مليون ريال، مقارنة بخسائر تقدر بـ 37.7 مليون ريال.

وذكرت الشركة أنه نتيجة الاستمرار في تنفيذ استراتيجية التحول واصل الأداء المالي والتشغيلي. للشركة التحسن والتحول للربحية وإطفاء الخسائر المتراكمة، وتحقيق أرباح مبقاة.

زيادة رأس المال

في حين، أعلنت شركة اتحاد عذيب للاتصالات (GO جو)، عن تقديم ملف طلب الموافقة على زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية إلى هيئة السوق المالية وذلك يوم أمس الأحد.

كان مجلس إدارة الشركة قد أوصى بزيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 250 مليون ريال.

وتهدف الشركة بشكل أساسي من زيادة رأس المال إلى سداد التزامات الشركة وتطوير وتحديث أنظمة وشبكات أعمالها.

وتم تعيين شركة الإنماء للاستثمار في نفس القرار كمستشار مالي لإدارة عملية زيادة رأسمال الشركة والقيام بكافة الإجراءات ذات العلاقة.

ويذكر أن مساهمو الشركة، قد رفضوا خلال الجمعية العامة غير العادية في اجتماعها 8 مارس 2023، الموافقة على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأسمال الشركة بنسبة 278%.

وتمثلت الزيادة التي رفضها المساهمون في طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 250 مليون ريال ليصبح رأس المال بعد الزيادة 340 مليون ريال.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...