Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

صندوق النقد يُبقي على توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي للعام الجاري

صندوق النقد

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أبقى صندوق النقد الدولي على توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي للعام الجاري 2023 في وقت لا تزال أسواق العمل قوية.

وقالت مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا، إنه لم يتم تخفيض التوقعات لنمو الاقتصاد العالمي البالغ 2.7% في عام 2023.

وأوضحت جورجيفا أن المخاوف بشأن ارتفاع أسعار النفط لم تتحقق، وأن أسواق العمل لا تزال قوية.

صندوق النقد

وقالت جورجيفا إن 2023 سيكون “عاما صعبا” آخر للاقتصاد العالمي، وإن التضخم لا يزال جامحا،

لكنها لا تتوقع عاما آخر من التخفيضات المتتالية لتوقعات النمو مثل التي شهدتها العام

الماضي، ما لم تحدث تطورات غير متوقعة.

وأضافت للصحافيين في مقر الصندوق بواشنطن: “النمو مستمر في التباطؤ في 2023، والجزء

الأكثر إيجابية من الصورة هو مرونة أسواق العمل.. فما دام الناس يعملون، حتى لو كانت

الأسعار مرتفعة، فسينفقون.. وهذا يساعد الأداء”.

وتابعت أن صندوق النقد لا يتوقع أي تخفيضات كبيرة في توقعات النمو، قائلة: “هذه هي الأخبار السارة”.

وأفادت بأن الصندوق يتوقع أن يصل تباطؤ النمو العالمي إلى “منتهاه” قبل أن “يتحول إلى

الارتفاع بحلول نهاية 2023 وفي 2024”.

أمل في الصين

وأضافت أن هناك الكثير من الأمل في أن الصين، التي سبق أن ساهمت بنحو 35 إلى 40% من النمو العالمي، لكنها حققت نتائج “مخيبة للآمال” العام الماضي، ستساهم مرة أخرى في النمو العالمي اعتبارا من منتصف 2023 على الأرجح.

وأوضحت جورجيفا أن ذلك يعتمد على عدم تغيير بكين مسارها والتمسك بخططها لتغيير سياسة صفر كوفيد التي كانت تنتهجها.

وقالت إن الولايات المتحدة، أكبر اقتصاد في العالم، من المرجح أن تعاني فقط من ركود معتدل، إذا دخلت بالفعل في ركود من الناحية الفنية.

لكن جورجيفا أكدت أنه لا يزال هناك قدر كبير من عدم اليقين، بما في ذلك هجوم إلكتروني كبير أو خطر تصعيد الحرب الروسية في أوكرانيا، من خلال استخدام الأسلحة النووية على سبيل المثال.

وأضافت: “نحن الآن في عالم أكثر عرضة للصدمات وعلينا أن نكون منفتحين، لأنه قد يكون هناك تحول في المخاطر لا يخطر حتى ببالنا.. هذا ما شهدناه في السنوات الماضية.. ما لا يمكن تصور حدوثه حدث مرتين”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...