Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

صندوق الاستثمار البحريني يستحوذ على حصة في مكلارين

صندوق الاستثمار

المنامة- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلن صندوق الاستثمار البحريني “ممتلكات” استحواذه على حصة في مجموعة مكلارين لصناعة السيارات.

وقالت وكالة أنباء البحرين إن صندوق الاستثمار استحوذ على حصص حاملي الأسهم الممتازة في مكلارين، دون الكشف عن حجم الصفقة

كما وقدمت شركة الاستثمار العالمية آريس مانجمنت وصندوق الاستثمارات العامة السعودي في يوليو تموز 2021، الجزء الأعظم من استثمار في حقوق الملكية بمجموعة مكلارين بقيمة 550 مليون جنيه إسترليني.

صندوق الاستثمار

وذكر التقرير أن هذا الاستثمار لن يؤدي إلى ضخ أي أموال جديدة في مكلارين، وسيؤدي الشراء . إلى زيادة حصة الأغلبية التي يملكها صندوق ممتلكات في مجموعة مكلارين.

والتي تضم الشركة البريطانية المصنعة للسيارات عالية الأداء بالإضافة إلى فريق مكلارين ريسينج.

وفي يوليو 2021، قدمت شركة الاستثمار العالمية آريس مانجمنت وصندوق الاستثمارات . العامة السعودي الجزء الأعظم من استثمار في حقوق الملكية بمجموعة مكلارين بقيمة 550 . مليون جنيه إسترليني.

وفي يونيو من العام الماضي، قال خالد الرميحي الرئيس التنفيذي لممتلكات آنذاك، لوكالة رويترز . إنه يتوقع طرح مكلارين للاكتتاب العام في غضون عامين إلى ثلاثة أعوام.

الرخصة الذهبية

وفي سياق منفصل، منحت البحرين الرخصة الذهبية لخمسة مشاريع استثمارية تابعة “سيتي” . و”إيغل هيلز ديار”، و”إنفراكورب”، وشركة الاتصالات السعودية “إس تي سي البحرين” . ومجموعة “وامبوا”، والتي تفوق قيمة مشاريعها الاستثمارية في البحرين مجتمعة 1.4 مليار دولار.

ومن المتوقع أن تساهم المشاريع الجديدة ومشاريع توسعة الأعمال في خلق 1400 فرصة وظيفية محلية خلال السنوات الثلاث القادمة، بما يسهم في رفد مساعي تنفيذ أولويات خطة التعافي الاقتصادي، بحسب وكالة أنباء البحرين.

وقال مجلس التنمية الاقتصادية البحريني في بيان إن المشروعات التي تأهلت للحصول على الرخصة هي التي توفر أكثر من 500 وظيفة محلية أو تتعهد باستثمار أكثر من 50 مليون دولار خلال أول خمس سنوات لها في البحرين.

وتأتي الخطوة في إطار خطة للتعافي الاقتصادي أطلقتها المملكة المنتجة للنفط في أكتوبر تشرين الأول 2021 لتعزيز النمو وتوفير فرص العمل.

كما وقال البيان إن الرخصة الذهبية ستعزز تنافسية البحرين لجذب الاستثمارات ونموها الاقتصادي وتشجع التحول الرقمي للاقتصاد.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...