Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

صعود طفيف لأرباح شركة صناعة الورق السعودية

شركة صناعة الورق السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت أرباح شركة صناعة الورق السعودية ارتفاعا طفيفا في الربع الثاني من العام الجاري 2023.

وذكرت شركة صناعة الورق في بيان على تداول أن صافي ربحها ارتفع بنسبة 0.43% في الربع الثاني، إلى نحو 21.15 مليون ريال.

في حين كانت أرباح الشركة في نفس الربع من العام الماضي، 21.06 مليون ريال.

صناعة الورق

وعلى أساس ربع سنوي، زادت أرباح الشركة بنسبة 147% في الربع الثاني، قياسا على أرباح بقيمة 8.55 مليون ريال في الربع الأول من العام.

وقالت “صناعة الورق” في بيان على “تداول السعودية”، إن ارتفاع صافي الأرباح يعود إلى النمو الكبير في قيمة المبيعات بنسبة 38.2%.

وذلك نتيجة زيادة مبيعات اللفائف الورقية والمنتجات التحويلية مما أدى إلى تحسن كبير في مجمل الربح بنسبة 56% والربح التشغيلي بنسبة 347%.

وجاءت هذه الزيادة بعد تشغيل خط الإنتاج الجديد للفائف الورقية في أبريل 2023، حيث زادت الطاقة الإنتاجية بنسبة 31% بعد تشغيل الخط الجديد ومع ارتفاع طفيف في تكاليف الإنتاج الثابتة.

وأشارت الشركة إلى ارتفاع المصاريف التمويلية في الربع الحالي، نظرا لارتفاع تكلفة التمويل محليا وعالميا.

وسجلت الشركة أيضا في الربع المماثل من العام السابق أرباح رأسمالية بقيمة 19 مليون ريال، نتيجة بيع إحدى الأراضي المملوكة للشركة.

الربع الأول

وفي سياق متصل، انخفض صافي ربح شركة السعودية لصناعة الورق “صناعة الورق” في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 35.7%، وسجل 8.55 مليون ريال، مقابل 13.3 مليون ريال في الفترة المناظرة من العام الماضي.

كما وارتفعت إيرادات الشركة في الربع الأول من 2023 بنسبة 11.6% لتصل إلى 217.28 مليون ريال، مقابل 194.7 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي.

وقالت الشركة في بيان لـ”تداول السعودية”، يعود سبب انخفاض صافي ربح الشركة خلال الربع الأول من 2023 مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع المصاريف التمويلية بقيمة 4.4 مليون ريال نظرا لزيادة تكلفة التمويل.

في حين أشارت إلى زيادة ملحوظة في مبيعات اللفائف الورقية والمنتجات التحويلية، وكان من نتيجتها زيادة إجمالي المبيعات في الربع الأول من العام بمقدار 11.6% مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...