Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

صعود أرباح بنك البلاد السعودي بنسبة 20% في الربع الثالث 2022

بنك البلاد

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| صعدت أرباح بنك البلاد السعودي بنسبة 20.2% في الربع الثالث من العام الجاري 2022، مقارنة بنفس الربع من العام الماضي.

وبلغت أرباح الربع الثالث من العام الجاري 540.6 مليون ريال، في حين سجلت في نفس الربع من العام 2021، 449.7 مليون ريال.

وفي الشهور التسعة الأولى من العام الجاري، سجل بنك البلاد أرباحا بقيمة 1.542 مليار ريال، بزيادة نسبتها 23%، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

بنك البلاد

وأوضح البنك في بيان على “تداول السعودية”، أن سبب ارتفاع الأرباح خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق يعود إلى، الارتفاع في دخل العمليات بنسبة 12%.

ويرجع ذلك إلى الزيادة في صافي الدخل من الموجودات الاستثمارية والتمويلية، ودخل العمليات الأخرى، ومكاسب تحويل عملات أجنبية وصافي المكاسب من الاستثمارات وتوزيعات الأرباح، مشيرا إلى أنه مع ذلك، انخفض دخل وأتعاب العمولات.

كما وارتفع إجمالي مصاريف العمليات قبل مخصص خسائر الائتمان والخسائر الأخرى بنسبة 8%، وذلك نتيجة الارتفاع في مصاريف عمومية وإدارية أخرى ومصاريف الرواتب وما في حكمها والاستهلاكات والإطفاء.

وأرجع البنك سبب ارتفاع الأرباح خلال الربع الثالث من 2022 مقارنة مع الربع المماثل من العام 2021 إلى ارتفاع إجمالي دخل العمليات بنسبة 13%.

وجاء ذلك نتيجة للارتفاع في صافي الدخل من الموجودات الاستثمارية والتمويلية، ودخل العمليات الأخرى، ومكاسب تحويل عملات أجنبية وصافي المكاسب من الاستثمارات، قابلها انخفاض في دخل وأتعاب العمولات وتوزيعات الأرباح.

مصاريف العمليات

بالمقابل، ارتفع إجمالي مصاريف العمليات قبل مخصص خسائر الائتمان والخسائر الأخرى بنسبة 11%، وذلك نتيجة الارتفاع في مصاريف عمومية وإدارية أخرى ومصاريف الرواتب وما في حكمها والاستهلاكات والإطفاء.

وقال البنك إن حقوق المساهمين (لا توجد حقوق أقلية) بنهاية الفترة قد بلغت 13034.7 مليون ريال، مقابل 11867.6 مليون ريال كما في نهاية الفترة المماثلة من العام السابق.

وبلغ صافي مخصص خسائر ائتمانية متوقعة لفترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2022، نحو 412 مليون ريال، مقارنة بـ 448.3 مليون ريال للفترة المماثلة من العام الماضي وذلك بنسبة انخفاض 8.1%.

وبلغ صافي مخصص خسائر ائتمانية متوقعة لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2022 نحو 132.1 مليون ريال سعودي، مقارنة بـ 142.5 مليون ريال للربع الماضي المنتهي في 30 يونيو 2022، وذلك بنسبة انخفاض 7.3%.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...