Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

شركة نفط الكويت تحدّث استراتيجيتها للتحول الرقمي

نفط الكويت

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| نجحت شركة نفط الكويت بتحديث استراتيجيتها للتحول الرقمي للسنوات الخمسة المقبلة.

ولا تزال شركة نفط الكويت تواصل التطوير والتحديث في مختلف مجالات عملها، سواء ما يتعلق بالعنصر البشري، أو المرافق، أو الإجراءات والآليات والنظم المتبعة فيها.

بدوره، أشاد نائب الرئيس التنفيذي للغاز والابتكار، بدر أحمد المنيفي، بهذه الاستراتيجية التي ستعزز ثقافة الابتكار والإبداع في الشركة وتتبنى دمج العديد من تقنيات التحول الرقمي على جميع المستويات والمكونات.

نفط الكويت

وذلك بما يجعل التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات رافدا أساسيا لاستكمال أهداف التنمية المستدامة، وبالتالي تحقيق استراتيجية عام 2040.

وأضاف المنيفي أنه إيمانا من الشركة بقيمة وأهمية البيانات الضخمة في تكنولوجيا التحول الرقمي، فإنها ستقوم بتدشين حقبة رقمية جديدة تختص بإنشاء مجرة البيانات الضخمة «Big Data Galaxy».

والتي من المقرر إعلان خارطة طريق التحول الرقمي لشركة نفط الكويت من خلال مؤتمر «مجرة البيانات الضخمة» والذي سوف ينطلق في يوم 18 يونيو 2023.

حيث سيسهم في تسريع تطبيقات الذكاء الاصطناعي وغيرها من أشكال التكنولوجيا المتقدمة في التحول الرقمي، كما سيعزز قدرة الشركة على تحقيق أهدافها الاستراتيجية في عالم رقمي متزايد النمو.

التحول الرقمي

من جانبه، أفاد مدير مجموعة الابتكار والتكنولوجيا، حمد أحمد الزعابي بأن شركة نفط الكويـت احتلت مكانة رائدة في التحول الرقمي منذ بداية رحلتها بهذا المجال في ثمانينيات القرن الماضي.

ولذلك شهدت في السنوات الأخيرة نقلة نوعية غير مسبوقة في حوكمة كافة قطاعات الشركة والتركيز على الكفاءات التشغيلية والتعاون وتطبيق تقنياتها الرقمية. بهدف الارتقاء بمنظومة شركة نفط الكويت الرقمية لتواكب المنظومات الرائدة في قطاع النفط والغاز عالميا.

بدوره، أوضح منسق وحدة التحول الرقمي في مجموعة الابتكار والتكنولوجيا، حمد سالم الرشيدي، ان مفهوم التحول الرقمي لم يعد يقتصر على استخدام التقنيات الحديثة فحسب.

بل تخطى ذلك ليصبح مجالا شاملا لكل أدوات التحول الرقمي الذكي في عمليات الإنتاج والعمليات اللاحقة المرتبطة بها.

وكذلك في استخدام التكنولوجيا الحديثة وتحديث إجراءات العمل والنماذج في الشركة، وذلك بهدف تحقيق الاستفادة القصوى من التقنيات الحديثة للوصول إلى الأهداف الاستراتيجية للشركة والانتقال نحو مرحلة جديدة من صناعة النفط الذي يعتبر أهم منتجات الطاقة في العالم.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...