Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

شركة نفط الكويت تتطلع لترسية مناقصة بربع مليار دولار

نفط الكويت

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| تتطلع شركة نفط الكويت لترسية مناقصة بربع مليار دولار في عقد البناء الرئيسي لمشروع توربينات الرياح لتوليد الكهرباء.

وذكرت مصادر كويتية مطلعة أن شركة نفط الكويت ستعمل على ترسية المشروع بحلول الربع الثالث من عام 2023.

كما وقال المصدر إنه لا تزال عملية تقديم العطاءات مستمرة، ومن المرجح أن تتم ترسية العقد المقرر تنفيذه وفقا لنظام الهندسة والتوريد والبناء (EPC) بحلول أوائل سبتمبر 2023.

نفط الكويت

وفي يونيو 2021، أفاد تقرير صادر عن شركة زاوية للمشاريع أن شركة نفط الكويت تخطط . لمشروع طاقة الرياح في حقل الرتقة النفطي لدراسة استخدام طاقة الرياح في إمداد عمليات . حقول النفط بالطاقة اللازمة.

وأضاف المصدر انه تم طرح المناقصة الخاصة بالعقد المذكور في 26 ديسمبر 2022، وتم تمديد . موعد تقديم العروض التجارية الذي كان محددا في 30 يناير 2023 إلى 8 مايو 2023، وبدوره تم . تمديد هذا الأجل لانتهاء تقديم العروض الى 12 يونيو 2023.

وشملت قائمة الشركات التي قدمت عروضها بشأن العقد شركة Elecnor الإسبانية وشركة . Vensys Energy الألمانية وشركة Vestas Mediterranean البرتغالية وشركة Power .  Construction Corporation الصينية وشركة ENO Energy.

وتوقعت مصادر أن يتكون المشروع التجريبي من توربينات رياح يبلغ ارتفاعها التقديري أكثر من . 50 مترا وبطاقة توليد تتراوح بين 3.4 و3.6 ميغاواط.

ومن المقرر أن يتم توجيه الطاقة المولدة عبر إحدى المحطات الفرعية في حقل الرتقة النفطي.

كما وختم الموقع نقلا عن مصدر آخر بالقول إنه من المقرر إنجاز المشروع بحلول الربع الأخير . من عام 2026، مضيفا أن تقديراته لتكلفة المشروع تبلغ 250 مليون دولار.

ترسية العقود

وفي سياق منفصل، بدأت الشركات النفطية تسريع عجلة طرح وترسية العقود والمناقصات الجديدة لدى الجهاز المركزي للمناقصات.

ووفق مصادر نفطية مسؤولة فإن لدى القطاع النفطي حاليا 25 مناقصة تستحوذ فيها شركة نفط الكويت على حصة الأغلبية باستحواذها على 22 مناقصة، ولدى شركة البترول الوطنية 3 مناقصات.

وفي التفاصيل قالت المصادر إن شركة نفط الكويت قامت بخطوات حثيثة لحسم ترسية وطرح عشرات المناقصات والممارسات.

وأشارت إلى أن الشركة تعمل بوتيرة سريعة نحو انجاز العديد من المناقصات المتأخرة، وذلك في خطوة للحفاظ على قدرة الشركة الإنتاجية، ورفع توصيات بشأن الترسية خلال الفترة المقبلة تمهيدا لتوقيع عقودها وبدء التنفيذ.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...