Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

شركة ميدار المصرية تتطلع لبيع أراضٍ لمستثمرين خليجيين

شركة ميدار المصرية تتطلع لبيع أراضٍ لمستثمرين خليجيين

القاهرة- بزنس ريبورت الإخباري|| تتطلع شركة ميدار للاستثمار والتنمية العمرانية في جمهورية مصر العربية، لإجراء مفاوضات مع مستثمرين خليجيين.

وتهدف شركة ميدار لبيع أراضٍ مملوكة لها للمستثمرين الخليجيين بعملة الدولار الأمريكي.

وذلك إلى جانب الدخول في شراكات تطوير مع بعضهم، بحسب مصدرين مطلعين على الملف.

شركة ميدار

كما وتهدف مصر إلى تعزيز مساهمة القطاع الخاص في الاقتصاد لتسريع وتيرة النمو، عبر طرح شركات حكومية في البورصة، ومن خلال مشاركة مباشرة مع مستثمرين رئيسيين.

ويأتي التوجه المصري لبيع جزء من الأصول في وقتٍ تعاني فيه البلاد من شح شديد في العملة الأجنبية.

ونجحت مصر حتى الآن في الاتفاق على بيع أصول بما يصل إلى 2.5 مليار دولار. وهي تستهدف اتفاقيات مماثلة بالقيمة ذاتها حتى يونيو 2024.

وكانت شركة ميدار، المملوكة من 5 كيانات حكومية التي تطور قطعة أرض ضخمة متاخمة للعاصمة الإدارية الجديدة في مصر. قد انضمت إلى الصندوق السيادي المصري بهدف بيع حصة منها تتراوح بين 30% إلى 40% إلى مستثمر استراتيجي خلال 2024، ثم طرح حصة أخرى بالبورصة المصرية في مرحلة لاحقة.

ووفقاً لموقع “ميدار” الإلكتروني على الإنترنت؛ فإن الشركة تمتلك محفظة أراضٍ تصل مساحتها الإجمالية إلى أكثر من 11 ألف فدان.

إطلاق الشركة

وفي يوليو الماضي، جرى الإعلان عن إطلاق شركة “ميدار” للاستثمار والتنمية العمرانية.

لتكون امتدادًا لشركة “المستقبل للتنمية العمرانية” أحد أهم وأكبر شركات التنمية العمرانية المتخصصة في مجال تطوير المدن السكنية المتكاملة والترفيهية الحديثة.

من جانبه، صرح المهندس أيمن القوصي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة “ميدار” للاستثمار والتنمية العمرانية. بأن هذه الخطوة تأتي استكمالاً للنجاحات الكبرى التي حققتها الشركة خلال المرحلة الماضية، كواحدة من أوائل الشركات الخاصة التي طبقت مفهوم المطور العام “مطور مدن”.

والتي جعلت من منطقة الامتداد الطبيعي للقاهرة الجديدة محط أنظار كبار المطورين العقاريين في مصر وخارجها بمختلف تخصصاتهم.

وأكد القوصي، أن اتساع حجم أعمال الشركة وتحقيقها لمعدلات نمو كبيرة. كان دافعاً رئيسياً للبناء على ما تحقق، مشيراً إلى أن الشركة وضعت خطة طموحة للتوسع داخل السوق العقاري المصري. من خلال تطبيق مفهوم مبتكر في مجال تطوير وتشغيل المدن الكبرى المتكاملة بأعلى معايير الجودة العالمية، مستعينة في ذلك بأحدث الأساليب المتبعة عالمياً في هذا المجال.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...