Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

شركة مشاريع الكويت القابضة تطلق تقرير الاستدامة

قفزة كبيرة على استثمارات الكويت بالنصف الأول 2023

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| أطلقت شركة مشاريع الكويت القابضة “كيبكو” عن نشر تقرير الاستدامة لعام 2022 وهو تقريرها الثاني في هذا المجال.

كما ويقدّم التقرير تقييما لأداء الشركة في المجالات غير المالية والتي تتعلق بالاستدامة والأداء البيئي والاجتماعي والحوكمة والتقدم الذي أحرزته الشركة في هذا المجال خلال العام الماضي.

وذلك بما يتوافق مع معايير المبادرة العالمية لإعداد التقارير.

مشاريع الكويت

ويسلط التقرير الضوء على استراتيجية شركة المشاريع التي تستهدف ترسيخ أساس لخلق. قيمة طويلة الأجل لأنشطتها، ورؤية لتعزيز دور البيئة والمجتمع والحوكمة في الشركة الأم .وكذلك عبر شركاتها التشغيلية التابعة وأصحاب المصلحة.

تتضمن هذه الاستراتيجية 5 أولويات هي توفير بيئة عمل جاذبة، تحقيق نتائج بيئية إيجابية،. المشاركة المجتمعية المسؤولة، الحـــوكمة والأثر الاقتصادي المستدام.

وبهذه المناسبة، قالت نائب رئيس أول لشؤون الاتصال وعلاقات المستثمرين للمجموعة. إيمان العوضي: «يتمثل أحد المبادئ الأساسية بالنسبة لشركة المشاريع في الالتزام بالمساهمة. في ازدهار المجتمع، ويعد تقرير الاستدامة هذا انعكاسا واضحا لالتزامنا بهذا المبدأ».

وتابعت: «من خلال الاستفادة من استراتيجية الحـــوكمة البيئيــــــــة والاجتماعية والمؤسسية،. وتنفيذ ممارسات الحوكمة، وإعطاء الأولوية لموظفينا، وتبني المسؤولية البيئية والاجتماعية،. وتسخير قوة الرقمنة والتكنولوجيا، فإننا نهدف جاهدين للوفاء بالتزاماتنا الدائمة تجاه. المجتمعات التي ننشط فيها».

كما وأضافت: “ندرك الحاجة لدمج مبادئ الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية بعمليــــــاتنا،. وستكون استراتيجيتنا في هذا المجال بمنزلة إطار عمل توجيهي لتقدم مبادرات شركة مشاريع. الكويت في هذا المجال”.

ونبقى ملتزمين بتلبية توقعات المستثمرين وأصحاب المصلحة لدينا والاستفادة من مبادئ. الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية للدفع لمزيد من ممارسات الأعمال المسؤولة.

قفزة على الأرباح

وفي سياق منفصل، قفزت أرباح شركة مشاريع الكويت القابضة “كيبكو” خلال الربع الثاني من عام 2023 بنحو 133% على أساس سنوي، بما دعم النتائج النصفية.

وحسب بيان لبورصة الكويت اليوم الاثنين، سجلت الشركة ربحاً في الثلاثة أشهر المنتهية بـ30 يونيو السابق بقيمة 5.24 مليون دينار، مقابل 2.25 مليون دينار ربح الربع الثاني من 2022.

كما وحققت “كيبكو” أرباحاً بقيمة 10.37 مليون دينار في النصف الأول من العام الحالي، بارتفاع 89% عن مستواها بنفس الفترة من العام السابق البالغ 5.48 مليون دينار.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...