Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

شركة قطر غاز تغيّر اسمها إلى قطر للطاقة

قطر غاز

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| غيّرت شركة قطر غاز القطرية، اسمها لتصبح “قطر للطاقة للغاز الطبيعي المسال”.

ونشر الحساب الرسمي للشركة على موقع “إكس”، الاسم والشعار الجديد.

وتجدر الإشارة إلى أن “قطر غاز” هي أكبر شركة في العالم للغاز الطبيعي المسال (LNG).

قطر غاز

وتنتج وتزود العالم بـ 42 مليون طن متري من الغاز سنوياً من مشاريعها الأربعة: “قـطر غاز 1،. قـطر غاز 2، قـطر غاز 3، وقـطر غاز 4”.

كما وتشغّل الشركة 14 خطاً لإنتاج الغاز الطبيعي المسال بإجمالي قدرة إنتاجية سنوية قدرها. 77 مليون طن سنوياً.

ويأتي تغيير الاسم امتداداً لخطوة الدولة الخليجية في أكتوبر 2021، حيث غيرت مسمى شركة. “قطر للبترول” إلى “قطر للطاقة”، بعلامة تجارية وهوية مؤسسية جديدة.

اتفاقية جديدة

وفي وقت سابق، قال رئيس مجلس إدارة بتروبنجلا، زنيندرا ناث ساركر، إن شركة الغاز. المملوكة لدولة بنجلادش ستوقع اتفاقا مدته 15 عاما مع قطر للطاقة يوم الخميس المقبل. لشراء مليوني طن من الغاز الطبيعي المسال سنويا.

وأضاف ساركر في تصريح لرويترز “بموجب الاتفاق الجديد مع قطر، سيتم توريد الغاز الطبيعي. المسال اعتبارا من شهر يناير 2026”.

وكانت رويترز قد ذكرت أن شركة قـطر للطاقة ستوقع اتفاقية طويلة الأجل مع كيان آسيوي. لتوريد الغاز الطبيعي المسال، يوم الخميس المقبل.

وذكرت الوكالة، أن الاتفاقية ستكون واحدة من عدة اتفاقيات سيتم توقيعها خلال العام الجاري، وأعلنت “قطر للطاقة” عن عقد مؤتمر صحافي يوم الخميس المقبل في مقرها بالدوحة.

وترتبط الشركة القطرية المملوكة للدولة بعقود طويلة الأجل لتوريد الغاز إلى عدد من الدول الآسيوية، وفي مقدمتها الصين واليابان وكوريا الجنوبية وباكستان.

في 21 نوفمبر 2022 وقعت “قـطر للطاقة” اتفاقية بيع وشراء مع مؤسسة الصين للبترول والكيماويات “سينوبك” لتوريد أربعة ملايين طن سنوياً من الغاز الطبيعي المسال إلى الصين لمدة 27 عاماً.

وحسب وزير الدولة لشؤون الطاقة القطري سعد بن شريدة الكعبي، فإنها أول اتفاقية بيع وشراء من مشروع حقل الشمال الشرقي، ويعتبر العقد الممتد لـ27 عاما هو الأطول في تاريخ صناعة الغاز الطبيعي المسال.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...