Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

شركة صناعات قطر تحقق أرباحا قيمتها 2.1 مليار ريال

صناعات قطر

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| حققت شركة صناعات قطر أرباحا قيمتها 2.1 مليار ريال خلال النصف عام الأول من العام الجاري 2023.

وقالت شركة صناعات قطر إن أرباحها انخفضت بنسبة 62% في النصف الأول 2023، مقارنة بنفس الفترة من عام 2022.

كما وحافظت المجموعة على قوة عملياتها التشغيلية، حيث ارتفعت أحجام الإنتاج للنصف الأول من عام 2023 بنسبة تبلغ 3%، لتصل إلى 8,362 مليون طن متري، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

صناعات قطر

ويعزى ارتفاع أحجام الإنتاج بصورة كبيرة إلى زيادة معدّلات التشغيل وارتفاع مستوى توافر. المصانع على مستوى شركات المجموعة.

وبلغت معدلات تشغيل المصانع للنصف الأول من عام 2023 ما يصل إلى 100%، فيما بلغ. متوسط معامل الموثوقية 98%، الأمر الذي يعكس مدى التزام المجموعة بالتميز التشغيلي. ويضمن في ذات الوقت موثوقية المصانع.

هذا إلى جانب تقيدها الشديد بالمسائل المتعلقة بالصحة والسلامة والبيئة.

ومقارنة بالربع الفائت، فقد تراجعت أحجام الإنتاج بنسبة تبلغ 10%، إذ انخفضت مستويات الإنتاج. في قطاع الأسمدة الكيماوية انخفاضًا ملحوظًا نتيجة إجراء عمليات تطفئة لتنفيذ أعمال صيانة. المرافق خلال الربع الثاني من عام 2023.

علمًا بأن عمليات التطفئة لتنفيذ أعمال الصيانة تشكل أهمية بالغة، إذ إنها تسهم في ضمان. الموثوقية واستمرارية سير العمليات التشغيلية وتعزز من جودة المنتجات.

كما وحققت المجموعة صافي أرباح موحدا بواقع 2.1 مليار ريال قطري لفترة الستة أشهر المنتهية. في 30 يونيو 2023، بانخفاض تبلغ نسبته 62% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

كما وبلغ العائد على السهم 0.35 ريال قطري للنصف الأول من عام 2023 مقارنة بعائد على السهم. بلغ 0.90 ريال قطري لنفس الفترة من العام الماضي.

إيرادات المجموعة

وقد تراجعت إيرادات المجموعة للنصف الأول من عام 2023 بنسبة تبلغ 38%. لتصل إلى 8.9 مليار ريال قطري، وذلك مقارنة بإيرادات بلغت 14.3 مليار ريال قطري لنفس الفترة من العام الماضي.

كما ويعزى تراجع إيرادات المجموعة بصورة أساسية إلى انخفاض أسعار البيع وأحجام المبيعات. وقد أدّى انخفاض أسعار البيع بنسبة تبلغ 9% مقارنة بالربع الفائت مع استمرار الضغوط التي تشهدها الأسواق العالمية إلى تراجع أسعار معظم السلع الأساسية.

كما وأسفر تراجع أسعار البيع عن انخفاض صافي أرباح المجموعة بواقع 0.4 مليار ريال قطري مقارنة بالربع الفائت.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...