Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

شركة الياه سات تبرم اتفاقية خدمات مع حكومة الإمارات

الياه سات

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أبرمت شركة الياه سات الإماراتية، اتفاقية للخدمات المدارة مع حكومة الإمارات بقيمة 909 ملايين درهم.

وقالت شركة الياه سات في بيان على سوق أبوظبي إن مجلس ادارتها وافق على الاتفاقية مع الحكومة الإماراتية، والتي تستهدف للاتقاء بالخدمات في الدولة.

وفي وقت سابق، قالت الشركة في إعلان النتائج المالية للربع الثالث، إن الإيرادات المستقبلية المتعاقد عليها تبلغ 7.6 مليار درهم، بما يعادل أكثر من 5 أضعاف الإيرادات السنوية للعام 2021.

الياه سات

وتتطلع مشغلة الأقمار الصناعية “الياه سات”، التي يسيطر عليها صندوق أبوظبي السيادي، شركة مبادلة للاستثمار، إلى النمو عضوياً عبر عمليات الاستحواذ على مدى السنوات القليلة المقبلة، وفقاً لما كشفه المدير المالي للشركة.

وقال أندرو كول، المدير المالي للشركة في مقابلة: “الاندماجات والاستحواذات مطروحة بالتأكيد على الطاولة”.

وأضاف: “لدينا الكثير من السيولة وميزانية عمومية قوية للغاية” لتمويل النمو العضوي، مع الحفاظ على سياسة توزيعات الأرباح المتزايدة.

وجمعت “مبادلة” العام الماضي 731 مليون دولار من الطرح العام الأولي لشركة “الياة سات”، والتي يتم تداولها بالسوق تحت اسم شركة الياه للاتصالات الفضائية. تقدم الشركة خدمات الأقمار الصناعية في أكثر من 150 دولة في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وأميركا الجنوبية وآسيا وأستراليا، وفقاً لموقعها على الإنترنت.

الربع الثالث

في حين، أعلنت الياة سات عن تكبدها خسائر بالربع الثالث قدرها 10 ملايين دولار بعد “تعديل العناصر المادية غير المتكررة”.

وقالت إنها حققت في إيراداتها بنسبة 16%، كما أنها في طريقها لزيادة توزيعات الأرباح بنسبة 2% على الأقل سنوياً.

وقال كول إن الياة سات “ستضغط بقوة” لتنمية موارد إيرادات أعمالها خلال السنوات القليلة المقبلة. تبحث مشغلة الأقمار الصناعية في مجالات نمو متعددة، بما في ذلك أعمال حلول البيانات، وأعمال حلول التنقل، وإنترنت الأشياء، والنفط والغاز.

وفي أكتوبر، استحوذت الياه سات على حصة أقلية في “إي إس أيه تي غلوبل” (eSAT Global)، مزودة حلول اتصال إنترنت الأشياء لتلبية “الطلب المتزايد على الاتصال باستخدام أجهزة إنترنت الأشياء منخفضة التكلفة ومنخفضة الطاقة”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...