Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

شركة الكويت للتأمين تعلن عن أرباحها وتوصي بتوزيعات

الكويت للتأمين

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| أفصحت شركة الكويت للتأمين عن أرباحها للعام الماضي 2022، والتي بلغت 42.08 مليون دينار.

كما وبلغت ربحية السهم الواحد 227.74 فلسا، علما بأنه جرى تحقيق أرباح استثنائية صافية بقيمة 29.4 مليون دينار.

وذكرت شركة الكويت للتأمين أن الأرباح الاستثنائية ناتجة عن تحويل ملكية الشركة في أسهم البنك الأهلي المتحد إلى أسهم بيت التمويل الكويتي «بيتك» نتيجة الاستحواذ.

الكويت للتأمين

وقالت الشركة في بيان صحافي، انه بعد استبعاد هذه الأرباح الاستثنائية يصبح الربح الصافي 12.68 مليون دينار، وبربحية 68.62 فلسا للسهم، مقابل 11.43 مليون دينار، وبربحية 61.86 فلسا للسهم للسنة الماضية.

وأوصى مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 40% وبواقع 40 فلسا للسهم، وتخضع هذه التوصية لموافقة الجمعية العامة للشركة.

وبلغ إجمالي الأقساط التي تم الاكتتاب بها للسنة الماضية 53.33 مليون دينار، مقابل 48.63 مليون دينار لعام 2021 بارتفاع 4.69 ملايين دينار وبنسبة نمو 9.6%.

في حين بلغ صافي الربح التشغيلي للسنة الحالية 11.71 مليون دينار، مقابل 10.08 ملايين دينار لنفس الفترة من العام الماضي بزيادة 1.63 مليون دينار وبنسبة نمو 16.18%.

وفي هذا السياق قال الرئيس التنفيذي للشركة سامي شريف: «لقد حققنا تلك النتائج حرصا منا على الوفاء بالتزاماتنا تجاه المساهمين والعملاء، وما زلنا نواصل اتباع سياسة متحفظة مع استمرار نجاحنا في إدارة التحديات التي تواجهنا وبخاصة استمرار تحديات الجائحة على البيئة التشغيلية والاقتصاد ككل».

وأضاف أنه إلى جانب الأرباح والمبيعات، هذه السنة كانت حافلة بالإنجازات، حيث تم تثبيت التصنيف الائتماني لشركتنا من وكالتي AM Best وMoodys عند A- وA3 على التوالي مع نظرة مستقبلية مستقرة كذلك، أخذنا خطوات عملية نحو التوسع الجغرافي خارج الكويت.

تطبيق جديد

وفي سياق منفصل، أطلقت «الكويت للتأمين»، الشركة الأولى في الكويت والخليج العربي والرائدة في مجال التأمين، تطبيقها الإلكتروني الجديد على الهواتف الذكية KIC-Kuwait، الذي يمكن تحميله الآن من منصتي App Store وPlay Store (أب ستور، وغوغل بلاي).

ويأتي إطلاق التطبيق الإلكتروني الجديد في إطار سعي الشركة لتوفير خدمات سريعة ومبسطة للعملاء.

كما وتميز هذا التطبيق كونه يصلح للعملاء ولغير العملاء وللمواطنين والوافدين، وبالنسبة لغير العملاء يوفر هذا التطبيق خدمة «بوكي»، التي يستطيع من خلالها المستخدم الحفاظ على مستنداته الشخصية، مثل الوصفات الطبية والبطاقة المدنية وجواز السفر وغيرها.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...