Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

شركة الكويت للتأمين تعلن أرباحها خلال النصف الأول 2023

الكويت للتأمين

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| أفصحت شركة الكويت للتأمين عن أرباحها التي حققها خلال النصف الأول من العام الجاري 2023.

وارتفعت أرباح شركة الكويت للتأمين بنسبة 72.5% بالنصف الأول، كما بلغ صافي الربح الذي تم تحقيقه للفترة الحالية 5.11 ملايين دينار بربحية 27.66 فلسا للسهم.

في حين ارتفعت حقوق المساهمين بقيمة 4 ملايين دينار لتصل إلى 134 مليون دينار مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

الكويت للتأمين

وبلغ إجمالي الأقساط التي تم الاكتتاب بها للفترة الحالية 29.23 مليون دينار بزيادة قدرها 1.44 مليون دينار وبنسبة زيادة تساوي 5.2%.

في حين انخفضت مصاريف التأمين إلى 10.76 ملايين دينار للفترة الحالية بنسبة انخفاض تساوي 13.9% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي للشركة سامي شريف إنه تم تطبيق المعيار المحاسبي الجديد IFRS 17 على نتائج النصف الأول لهذا العام وكذلك نتائج النصف الأول للعام الماضي بأثر رجعي لتكون قابلة للمقارنة.

وأوضح شريف، بصفته أيضا خبيرا اكتواريا، أن تطبيق المعيار الجديد من المرجح أن يؤدي في أول سنتين من تطبيقه إلى ظهور قفزات في الأرباح قد تكون إيجابية أو سلبية.

ويتناقص حجم هذه القفزات مع مرور الوقت إلى أن تستعيد مستواها الطبيعي مع نهاية السنة الثانية من تطبيقها.

وقال إن النجاحات التي نحققها نتاج جهود ضخمة تم بذلها في السنوات السابقة لبناء الأسس التي تجعلنا نتمتع بنمو مستدام في الأرباح والأقساط.

وحازت الشركة من المجلة البريطانية المرموقة «International Finance» المؤسسة المختصة في إطلاق التصنيفات السنوية في مجالات الاقتصاد والأعمال جائزة (أكثر الحملات التسويقية ابتكارا في قطاع التأمين بالكويت للعام 2022)، وذلك لتميز الشركة بالحملات التسويقية على مدار العام.

تطبيق جديد

كما أطلقت الشركة تطبيقها الإلكتروني الجديد «Kuwait_KIC» على الهواتف الذكية، حيث تسعى الشركة لتوفير خدمات سريعة ومبسطة للمستخدمين.

وأضاف أنه إلى جانب الأرباح والأقساط مازالت الشركة تحافظ على التصنيف الائتماني المميز من وكالتي AM Best وMoodys عند A- وA3 على التوالي مع نظرة مستقبلية مستقرة، وفخورون باستمرارية الحصول على هذه التصنيفات باعتبارنا في مقدمة الشركات المحلية والإقليمية في قطاع خدمات التأمين.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...