Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

شركة الدوحة للتأمين تحقق أرباحا بقيمة 81.4 مليون ريال

الدوحة للتأمين

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| حققت شركة الدوحة للتأمين أرباحا بقيمة 81.45 مليون ريال في النصف الأول من العام الجاري.

في حين كانت أرباح “الدوحة للتأمين” 67.25 مليون ريال في نفس الفترة من العام الماضي.

وذكرت الشركة في بيان على بورصة قطر أن ربحية السهم بلغت 0.16 ريال قطري في نصف السنوية من العام (‏30 يونيو ‎2023) مقابل ربحية السهم 0.13 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

الدوحة للتأمين

وفي الربع الأول من العام الجاري، قفزت الأرباح الصافية لمجموعة الدوحة للتأمين القطرية في الربع الأول من عام 2023 بنسبة 90% على أساس سنوي إلى 65.6 مليون ريال.

وذلك بدعم من اعتماد المعيار المحاسبي الجديد IFRS 17 الخاص بشركات التأمين ما ساهم في ارتفاع إيرادات التأمين بنسبة 20% وصولاً إلى 366 مليون ريال.

كما وأظهرت البيانات المالية للشركة بنهاية الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري نمو صافي دخل الاستثمار بنسبة 103% لتصل إلى 26.6 مليون ريال بدعم من نمو دخل الفوائد إلى 7.5 مليون ريال.

تملك الأجانب

وفي وقت سابق، أعلنت مجموعة الدوحـة للتأمين عن موافقة مجلس الوزراء الموقر في اجتماعه العادي (18) لسنة 2023 المنعقد بتاريخ 17 مايو الماضي، على زيادة نسبة تملك المستثمرين غير القطريين إلى نسبة 100% من رأس مال مجموعة الدوحة للتأمين.

ومع طلب استكمال إجراءات تعديل النظام الأساسي للمجموعة بناءً على ذلك. ويتم التطبيق بعد الحصول على الموافقات الرسمية.

الجدير بالذكر وافق مجلس الوزراء، الشهر الماضي، على زيادة نسبة تملك المستثمر غير القطري في رأس مال بعض الشركات المساهمة بالبورصة.

كما وأوضح المجلس أنه بموجب هذا القرار، يجوز للمستثمر غير القطري تملك نسبة تصل حتى 100% من رأس مال الشركات التالية: الشركة القطرية للصناعات التحويلية، وشركة قطر للتأمين، وشركة الخليج للمخازن، وشركة الملاحة القطرية “ملاحة”، وشركة مجموعة الدوحة للتأمين.

في حين، عقدت مجموعة الدوحة للتأمين، اجتماعي الجمعية العامة العادية وغير العادية أمس برئاسة سعادة الشيخ نواف بن ناصر بن خالد آل ثاني، وتمت الموافقة على اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 15% من القيمة الاسمية للسهم الواحد أي بواقع 0.15 ريال (خمسة عشر درهـما) لكل سهم.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...