Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

شركة اسمنت السعودية تعلن عن نتائجها المالية للعام الماضي

شركة اسمنت السعودية تعلن عن نتائجها المالية للعام الماضي

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة اسمنت السعودية عن نتائجها المالية للعام الماضي 2022، والتي ارتفعت بنسبة 20.16%.

وقال شركة اسمنت السعودية إنها رفعت أرباحها في العام الماضي، إلى 398.8 مليون ريال، بعد الزكاة والضريبة، مقابل نحو 331.9 مليون ريال في 2021.

وأوضحت في بيان على “تداول السعودية” أن سبب الارتفاع في صافي الربح خلال العام 2022 مقارنة بالعام 2021، يعود إلى ارتفاع إيرادات المبيعات بسبب ارتفاع متوسط سعر البيع رغم انخفاض كمية المبيعات.

اسمنت السعودية

وكذلك بسبب انخفاض مصاريف البيع والتوزيع وانخفاض مصروف الزكاة وارتفاع حصة الشركة في ربح استثمار في شركة زميلة.

وأضافت أن ذلك على الرغم من ارتفاع مصاريف التمويل وارتفاع المصاريف العمومية والإدارية.

وارتفعت إيرادات “اسمنت السعودية” بنسبة 0.72% في 2022، إلى نحو 1.42 مليار ريال، مقابل نحو 1.41 مليار ريال في 2021.

والشهر الماضي أعلنت شركة “الإسمنت السعودية” عن توصية مجلس الإدارة للجمعية العامة بتوزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة عن النصف الثاني من العام المالي 2022، بنسبة 17.5%.

وقالت الشركة في بيان على “تداول السعودية”، إن إجمالي التوزيعات 267.75 مليون ريال، موزعاً على عدد أسهم 163 مليون سهم، بواقع 1.75 ريال للسهم.

وأضافت أن أحقية الأرباح لمساهمي الشركة المالكين للأسهم بنهاية يوم انعقاد الجمعية العامة القادمة المقيدين بسجلات الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية.

وسيتم الإعلان عن تاريخ موعد انعقادها لاحقاً، بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة.

رخص تصدير

وفي سياق منفصل، أفادت وزارة التجارة السعودية أن إجمالي رخص تصدير الأسمنت إلى الخارج منذ بدء السماح بالتصدير بلغ 123 رخصة.

وأوضحت الوزارة أن إجمالي الرخص المصدرة خلال عام 2022، بلغ 19 رخصة لتصدير الأسمنت، ومنذ بداية 2023 جرى إصدار رخصتين.

وأشارت إلى أن إصدار التراخيص جاء بعد استيفاء الشروط والمتطلبات المحددة وفقا للضوابط التنظيمية للجنة الوزارية المشكلة من وزارات التجارة والاستثمار، المالية، والطاقة والصناعة والثروة المعدنية، والبيئة والمياه والزراعة، وفق ما نقلته صحيفة “الاقتصادية”.

وبينت أن ارتفاع عدد الرخص الصادرة يعد مؤشرا على نمو طلبات التصدير، ومن ثم ارتفاع عدد الشركات الراغبة في الحصول على الرخص.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...