Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

“ساسكو السعودية” تسدد مبكرا قروضا بقيمة 300 مليون ريال

ساسكو السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت الشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات “ساسكو السعودية” تسديدها جزءً من قروضها بوقت مبكر.

وقالت شركة ساسكو السعودية إنها سدد جزءا من القروض بقيمة 300 مليون ريال بعد موافقة مجلس الإدارة.

وذكرت الشركة في بيان على “تداول” أن قيمة الجزء المسدد تمثل نسبة 18.8% من إجمالي الرصيد القائم للقروض.

ساسكو السعودية

وأضافت أنه سيتم السداد عن طريق موارد الشركة الذاتية خلال الربع الثاني من عام 2023م

وذلك ضمن توجه الشركة بتخفيض حجم القروض مما سيسهم بصورة إيجابية في خفض

فوائد التمويل وتحسين الكفاءة المالية للشركة.

وارتفع صافي ربح الشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات “ساسكو” بنسبة 106.4%

في الربع الثالث من 2022، إلى نحو 23.5 مليون ريال، بعد الزكاة والضريبة، مقارنة بأرباح نحو 11.4

مليون ريال في الربع المماثل من 2021.

وعلى أساس ربعي، تراجع صافي ربح “ساسكو” بنسبة 20.7% في الربع الثالث من 2022، مقارنة بصافي ربح نحو 29.68 مليون ريال في الربع الثاني من 2022.

وقالت “ساسكو” إن ارتفاع الأرباح في الربع الثالث من 2022، على أساس سنوي، تعود إلى ارتفاع الإيرادات بنسبة 96% بسبب الاستحواذ على 80% من رأس مال شركة خدمات النفط المحدودة وارتفاع كمية المبيعات مما أدى إلى ارتفاع إجمالي الربح والدخل من العمليات الرئيسية، بالإضافة إلى ارتفاع إيرادات الاستثمارات والإيرادات الأخرى.

وأضافت أن ذلك على الرغم من ارتفاع المصاريف العمومية والإدارية ومصاريف البيع والتسويق وتكاليف التمويل وارتفاع مصروف الزكاة.

وخلال التسعة أشهر الأولى من 2022، ارتفع صافي أرباح “ساسكو” بنسبة 72.5% إلى 61.24 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة، مقابل صافي ربح 35.5 مليون ريال في الفترة المماثلة من 2021.

توزيع أرباح

كما وقرر مجلس إدارة الشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات “ساسكو”، توزيع أرباح على مساهمي الشركة عن الربع الثالث من العام المالي 2022، بإجمالي نحو 30 مليون ريال، لعدد أسهم مستحقة للأرباح 60 مليون سهم.

وقالت “ساسكو” إن حصة السهم من التوزيع 0.50 ريال بنسبة توزيع إلى قيمة السهم الاسمية 5%.

وتكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم يوم الاستحقاق، نهاية تداول 25 ديسمبر الماضي، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...