Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“زين الكويت” تتحدث عن التحول الرقمي وتطوير القطاع البنكي

"زين الكويتية" تعقد شراكة استراتيجية مع منصة Baims

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| تحدثت شركة زين الكويت عن التحول الرقمي ودوره في تطوير القطاع البنكي.

وجاء ذلك خلال جلسة نقاشية استضافتها “زين الكويت” بالتعاون مع شركة جارتنر العالمية للأبحاث والاستشارات حول مستقبل الخدمات المصرفية المفتوحة.

كما وجرى خلال الجلسة التباحث في أبرز الجهود التي تبذلها «زين» في تمكين المؤسسات المصرفية والشركات الناشئة من التحول رقميا لمواكبة التغييرات المتسارعة في أسواق اليوم.

زين الكويت

وتم تنظيم الجلسة في مركز زين للابتكار ZINC بمقر الشركة الرئيسي في الشويخ، وحضرها . الرئيس التنفيذي ل‍زين الكويت إيمان الروضان والقيادات التنفيذية بالشركة.

وشارك فيها الرئيس التنفيذي للاستثمار والخدمات الرقمية في مجموعة زين مالك حمود . ومحلل شركة جارتنر العالمية للأبحاث والاستشارات فيتوريو دورازيو.

كما حضرها العديد من رواد الأعمال الكويتيين وأصحاب الشركات الناشئة الذين دعتهم زين . خصوصا لحضور الجلسة.

محاور الجلسة

وغطت الجلسة العديد من المحاور الاستراتيجية المتعلقة بمستقبل الخدمات البنكية، مثل . الخدمات البنكية المفتوحة، والحلول البنكية كخدمة، والنمو المتسارع للبنوك الرقمية في الآونة الأخيرة.

والدور الكبير الذي تلعبه التقنيات الحديثة في تطوير القطاع البنكي، مثل تقنيات الجيل الخامس . 5G، والحلول السحابية المدارة، والحوسبة السحابية، وخدمات مراكز البيانات، والتطبيقات الرقمية وغيرها.

والتي تقدمها «زين» لتمكين المؤسسات المصرفية -وبالأخص الشركات الناشئة- من التحول . رقميا لمجاراة التغييرات الهائلة في الأسواق المحلية والإقليمية.

ودعت “زين الكويت” عددا من رواد الأعمال الكويتيين وأصحاب الشركات الناشئة العاملين في مجالات التجارة الإلكترونية والتكنولوجيا المالية لحضور الجلسة.

وذلك لتمكينهم من الاستفادة من المحتوى الغني والفرص الاستشارية الفريدة التي قدمتها، وكان من ضمن الشركات الحاضرة عدد من منتسبي برنامج Zain Great Idea لتسريع الشركات التكنولوجية الناشئة الذي يعتبر إحدى أكثر المبادرات التي أطلقتها «زين» نجاحا تحت مظلة استراتيجيتها لدعم ريادة الأعمال والابتكار.

كما ناقشت الجلسة أحدث المشاريع والخطط الخاصة بشركة Zain Ventures، وهي الكيان الاستثماري لمجموعة زين المسؤول عن إدارة المحفظة الاستثمارية للمجموعة والبحث عن أفضل الفرص الاستثمارية في أعمال الشركات الناشئة، ورأس المال المغامر، والتكنولوجيا المالية «فينتك»، والفرص التكنولوجية، والابتكارات الرقمية سريعة النمو.

كما وتدرك «زين» أهمية تقنيات البيانات في دفع عجلة التحول الرقمي في القطاع البنكي، ولهذا فقد دخلت الشركة في شراكات استراتيجية مع العديد من مزودي الخدمات العالميين.

والذين يعدون الأكثر ريادة في مجالات الحوسبة السحابية وحلول مراكز البيانات وخدمات تكنولوجيا المعلومات وغيرها.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...