Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

دبي تتطلع لاستقطاب مستثمرين جدد من الولايات المتحدة وبريطانيا

دبي تتطلع لاستقطاب مستثمرين جدد من الولايات المتحدة وبريطانيا

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| تتطلع إمارة دبي لاستقطاب مستثمرين جدد من الولايات المتحدة وبريطانيا، وجذب رؤوس أموال إضافية للإمارة.

وتعتبر الولايات المتحدة وبريطانيا من أهم مصادر الاستثمار الأجنبي المباشر، في سعيها إلى توسيع التجارة ومضاعفة التمويل من الخارج خلال العقد المقبل.

بدوره، قال هلال المري، رئيس دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، إن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ستكونان من “الأسواق الرئيسية” في الاستثمارات الأجنبية بالإمارة.

الولايات المتحدة

وأضاف المري لوكالة “بلومبيرغ”: “بالإضافة إلى ذلك، نتوقع اتفاقيات ثنائية مع أكثر من 200 دولة تقود التجارة”.

وكشفت دبي هذا الأسبوع عن طموحات لتحقيق زيادة تراكمية قدرها 650 مليار درهم (177 مليار دولار) في الاستثمار الأجنبي المباشر حتى عام 2033.

وتظهر أحدث الأرقام الرسمية أن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة استحوذتا على أكثر من نصف إجمالي الاستثمار الأجنبي المباشر في النصف الأول من 2022.

وكانت الصين والهند واليابان أكبر الشركاء التجاريين للإمارات في 2021، وفقاً للبيانات التي جمعتها بلومبرغ.

برنامج دبي البالغ تكلفته 32 تريليون درهم ويطلق عليه “أجندة دبي الاقتصادية” وضع خططاً تتضمن مستهدفاً للتجارة الخارجية عند 25.6 تريليون درهم للعقد المقبل. تهدف الإمارة أيضاً إلى أن تصبح ثالث أكبر وجهة سياحية على مستوى العالم بحلول 2033.

وقال المري: “السياحة تواصل النمو.. وصلنا بالفعل إلى 12.8 مليون سائح في نوفمبر، ونحن في طريقنا إلى بلوغ مستويات ما قبل كوفيد”.

مركزا للأعمال

وتعمل دبي التي تعتبر مركزاً للأعمال في الشرق الأوسط على تعميق طرق التجارة وجذب الشركات العالمية.

وفي سبيل سعيها للحفاظ على ريادتها في المنطقة، عدّلت أسبوع العمل ليبدأ من الإثنين إلى الجمعة في العام الماضي، وسمحت بالمساكنة بين الرجل والمرأة من دون عقود زواج، وأعلنت عن ضريبة الشركات التي من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ هذا العام.

وكشف المري: “أعلنت الحكومة العام الماضي أنه مع اقتراب تطبيق ضرائب الشركات هذا العام، ستكون هناك تعديلات ومراجعات خاصة عبر جميع أنواع الرسوم الحكومية على مدار العام”.

في ظل التكهنات بأنه قد يتم إضافة ضريبة الدخل بعد تطبيق ضريبة الشركات البالغة 9%، أكد المسؤولون أكثر من مرة أن الأمر ليس مطروحاً، وهو ما أكده المري أيضاً.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...