Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

حيتان بتكوين.. قوة دافعة صعدت بالعملة إلى مستويات 50 ألفا

عملة بتكوين

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| ساعد حيتان بتكوين إلى صعود العملة الرقمية الأشهر إلى مستويات 50 ألف دولار بعد أن هبطت إلى حدود 32 ألف دولار الشهر الماضي.

وزاد حيتان بتكوين من مشترياتهم بشكل كبير نهاية يونيو الماضي، وفق ما ذكرت بيانات جديدة لشركة شبكات سلاسل الكتل Chainalysis.

ومنذ بداية الشهر الجاري، يستمر الاتجاه الصعودي لعملة بتكوين، لترتفع بشكل ملحوظ وسط زيادة للقيمة السوقية للعملات الرقمية.

حيتان بتكوين

وقال كبير الاقتصاديين في Chainalysis، فيليب غرادويل: “إن عملة بتكوين التي تراكمت من

قبل كبار المستثمرين مؤخراً مرتبطة بالتغير متوسط المدى في سعر بيتكوين”.

وأضاف غرادويل إن حيتان بتكوين –هم المستثمرون الذين يحتفظون بأكثر من 1000 بتكوين

– كانوا “قوة دافعة” في السوق حتى أواخر فبراير.

وربطت Chainalysis بين مشتريات حيتان بيتكوين وسعر العملة المشفرة، والذي غالباً ما

يرتفع خلال 28 يوماً من بدء عمليات الشراء الموسع من هؤلاء المستثمرين وينخفض مع عمليات البيع.

وقاست الشركة الفترة من أواخر يونيو وحتى 22 أغسطس، حيث وجدت أن هؤلاء المستثمرين

الكبار استحوذوا على ما يعادل 10 مليارات دولار تقريباً بأسعار يوم أمس الثلاثاء، وهي نفس

المستويات التي وصلت إليها مشترياتهم في فبراير، وفقاً لشركة البيانات.

يميل هؤلاء المستثمرون الأكبر أيضاً إلى أن يكونوا أصحاب عقود طويلة الأجل، حيث تميل “الحيتان” التي يتم قياسها من خلال تحليل Chainalysis إلى الاحتفاظ بما لا يقل عن 75% من عملة بتكوين التي تشتريها، في المتوسط.

سجلت بتكوين أعلى مستوى لها في ثلاثة أشهر هذا الأسبوع، واستمرت في الارتفاع المستمر منذ منتصف يوليو.

كما تجاوزت قيمة سوق العملات المشفرة بالكامل 2.2 تريليون دولار.

ارتفاع كبير

وشهد سعر عملة بتكوين الرقمية ارتفاعاً لأكثر من 50 ألف دولارا، وجاء هذا الارتفاع القياسي لعملة بتكوين للمرة الأولى منذ ثلاثة أشهر، فيما عاد المستثمرون إلى شراء العملة المشفرة.

وارتفع سعر بتكوين حوالي 2 في المئة ليصل إلى 50,249.15 دولارا وهو أعلى مستوى لها منذ منتصف مايو، بفعل عدة عوامل.

ومن أبرز العوامل التي أدت لتراجع بتكوين في منتصف مايو حملة الصين الهادفة إلى تنظيم سوق العملات المشفرة وقرار رئيس شركة تيسلا إيلون ماسك بالتوقف عن قبولها بسبب مخاوف بشأن التأثير البيئي لعمليات التعدين، بحسب ما نشرت “الفرنسية”.

منذ ذلك الحين، أعرب ماسك عن دعمه لعملة البتكوين، في حين أبدى الكثير من المستثمرين البارزين الآخرين وبينهم مؤسس تويتر جاك دورسي، عن اهتمامهم أيضا.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...