Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

جهاز الاستثمار العماني يدعم بورصة مسقط بـ 100 مليون ريال

جهاز الاستثمار العماني

مسقط- بزنس ريبورت لإخباري|| أعلن جهاز الاستثمار العماني عن تخصيص مبلغ 100 مليون ريال لدعم بورصة مسقط عبر مبادرة “صندوق السيولة”.

وكان الجهاز قد أطلق مبادرة “صندوق السيولة” بالتعاون مع البرنامج الوطني للاستدامة المالية وتطوير القطاع المالي.

في حين ذكرت بورصة مسقط عن تغيير وحدة المزايدة لتصبح بيسة واحدة لجميع الأوراق المالية، وذلك اعتبارا من الثاني من يوليو تموز 2023.

جهاز الاستثمار العماني

وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن القرار يأتي في إطار “تعزيز جاذبية الاستثمار في البورصة، . وانعكاسه على نشاط التداول وأحجامه وخدمة للمستثمرين والمتعاملين بالأوراق المالية . وتنشيط سوق المديونية”.

وتوقعت أن يسهم القرار إيجابا في القرارات الاستثمارية لدى المستثمرين بتقليص الفجوة بين . العرض والطلب، ويمكن المستثمرين من تقديم طلبات البيع أو الشراء بوحدات أصغر.

جدير بالذكر أن التغيير في وحدات المزايدة يشمل جميع الأوراق المالية بما فيها أدوات الدين . وهي السندات والصكوك.

تعاون مع مصر

وفي سياق منفصل، قال رئيس جهاز الاستثمار العماني عبد السلام بن محمد المرشدى، إن . زيارة السلطان هيثم إلى مصر نجحت في تحقيق المرجو منها.

وأشار إلى أن هذه الزيارة تبشر بطفرة في التعاون الاستثماري بين البلدين خلال الفترة القادمة، . حيث تستهدف بداية مرحلة جديدة من الاستثمار بين مصر والسلطنة.

وأكد رئيس جهاز الاستثمار العماني، أن مصر أكبر سوق عربية ولا يمكن لأي مستثمر أن يستغنى عن هذه السوق، أو ألا يتواجد فيها باستثمارات متعددة.

وأضاف: “هذه الزيارة قد جاءت امتدادا لعقود من العلاقات المتميزة بين البلدين على مستوى الوطن العربي، ورغم تعدد الزيارات بين البلدين إلا أن ما يميز هذه الزيارة الطابع الاقتصادي”.

لذلك كان اختيار الوفد المرافق للسلطان وفدا اقتصاديا، يهدف إلى التركيز على العلاقات المالية والاستثمارية.

وأضاف رئيس جهاز الاستثمار العماني، أن هناك مشروع سينفذ بالشراكة مع مصر يحمل فرصا واعدة للبلدين لا يزال قيد الدراسة وسيتم الإعلان عن تفاصيله فور الانتهاء من دراسته.

وأشار إلى أن الجهاز يعزز من خلال شراكاته الإستراتيجية مساعي حكومة سلطنة عمان وجهودها الرامية إلى توثيق علاقاتها مع الدول الشقيقة والصديقة خاصة مصر بما يحقق المصلحة لجميع الأطراف.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...