Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

جني الأرباح وتشديد السياسة النقدية تدفع بالعملات الرقمية للتراجع

العملات الرقمية

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت أسعار العملات الرقمية، تراجعا بفعل عمليات جني الأرباح وكذلك ترقب سياسات التشديد النقدي للبنوك المركزية.

وانخفضت القيمة السوقية للعملات الرقمية، الثلاثاء بنسبة 3.15% لتصل إلى 2.32 تريليون دولار، بحجم تداولات خلال آخر 24 ساعة سجل نحو 95.58 مليار دولار.

وتزداد شهية المستثمرين نحو المخاطرة، في وقت يترقب المستثمرون ما إذا كان اتجاه البنوك المركزية لخفض السيولة في الأسواق سيفرض تحديات أكبر أمام الطلب على العملات المشفرة.

العملات الرقمية

ويعتقد روس مايفيلد، محلل استراتيجيات الاستثمار في شركة “بيرد (Baird) أن “بتكوين أصل ذو مخاطر (بيتا) عالية”.

وأضاف: “عندما ترتفع أو تنخفض الرغبة في المخاطرة؛ يرتفع أو ينخفض سعرها بشكل كبير. فهي غير مترابطة تمامًا، وهذا واضح بكل تأكيد، كما أنها لا تشكل تحوطاً ضد التقلبات دون أدنى شك”.

ووفقًا لدراسة تقنية، اخترقت “بتكوين” الحد الأعلى لما يسمى بنمط الراية المثلثة، وعززت أداءها فوق مقياس المتوسط السعري المتحرك لـ20 يومًا.

بينما يشير ذلك إلى إمكانية تحقيق مزيد من المكاسب مستقبلًا، إلا أن الإشارات التقنية الأخرى تحدد المنطقة التي تتراوح بين 53 و55 ألف دولار باعتبارها اختبارًا محتملاً لقوة ارتفاع السعر.

وتلقّت الأسهم المرتبطة بالعملات المشفرة في آسيا بشركات مثل “ووري تكنولوجي إنفستمنت” (Woori Technology Investment)، و”ريميكس بوينت” (Remixpoint)، و”سيريس” (Ceres)، دعمًا كبيرًا من الأداء الأخير لـ”بتكوين” التي ارتفعت بنحو 76% منذ بداية العام الجاري، وتتجه لتحقيق مكاسب أخرى للعام الثالث على التوالي.

العملات الأخرى

وتراجع سعر العملة الرقمية بتكوين Bitcoin BTC بنسبة 3.39% ليصل إلى 49224.37 دولار، بزيادة حوالي 15 ألف دولار عن سعرها مطلع عام 2021.

وانخفض سعر عملة إيثريوم Ethereum ETH بنسبة 3.32% إلى 3930.44 دولار.

كما وصعد سعر عملة بينانس كوين Binance coin BNB بنسبة 0.42% لتصل إلى 549.11 دولار.

وهوى سعر عملة كاردانو cardano ADA نحو 1.21% ليسجل 1.46 دولار.

وتراجع سعر عملة ريبل XRP بنسبة 3.70% إلى 0.8882 دولار.

كما ونزل سعر عملة بولكادوت (Polkadot) DOT بنسبة 6.73% إلى 29.16 دولار.

كما هبط سعر عملة دوجكوين DOGE (Dogecoin) بنسبة 4.69% إلى 0.1811 دولار.

وانخفض سعر عملة لايتكوين (Litecoin) LTC بنسبة 3.91% ليصل إلى 149.81 دولار.

وهوى سعر عملة تشاينلينك Chainlink LINK بنسبة 4.56% إلى 149.81 دولار.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...