Connect with us

Hi, what are you looking for?

تكنولوجيا

“ترويج الاستثمار” القطرية تسلّط الضوء على الاستثمار بالأمن السيبراني

ترويج الاستثمار

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| ركزت وكالة ترويج الاستثمار في دولة قطر، حديثها عن فرص الاستثمار التي يوفرها الاقتصاد القطري الرقمي في قطاع الأمن السيبراني.

وقالت وكالة ترويج الاستثمار في تقرير حمل عنوان: “”تأمين المستقبل الرقمي.. رؤى حول الاستثمار والفرص”، إنه جرى التعاون مع شركتي مايكروسوفت ورنست آند يونغ بارثينون.

وتحدث التقرير عن تحليل شامل لوضع الأمن السيبراني في قطر والعالم، مبرزا أهمية الاستثمار في قطاع الأمن السيبراني، وما يمكن أن يحققه من فائدة للتنمية الاقتصادية.

ترويج الاستثمار

ويطرح تقرير وكالة ترويج الاستثمار، رؤى متعمقة حول مجالات الاستثمار الحالية والمستقبلية

في إطار التحول الرقمي السريع الذي تشهده دولة قطر.

ويشير التقرير إلى أن إنجاز المشاريع الضخمة أدى إلى استثمارات كبيرة في الرقمنة والأمن

الرقمي، وأوجد فرصا جديدة للمستثمرين الأجانب.

ولفت إلى أن التكنولوجيا السحابية التي تقدمها منطقة مراكز بيانات مايكروسوفت السحابية

في قطر تلعب دورًا مهمًا في دعم المؤسسات بشأن الاستجابة للتهديدات السيبرانية الحديثة.

وقال سعادة الشيخ علي بن الوليد آل ثاني الرئيس التنفيذي لوكالة ترويج الاستثمار في قطر،

في تعليق على هذه الشراكة: “التقدم الذي تحرزه دولة قطر بشأن جاهزيتها في مجال الأمن

السيبراني هو أمر بالغ الأهمية للنمو الاقتصادي في البلاد والمنطقة بشكل عام”.

وأضاف: “فخورون بتعزيز شراكتنا مع مايكروسوفت وإرنست آند يونغ بارثينون في إصدار هذا

التقرير المشترك، الذي يسلط الضوء على أهمية الاستثمار في الأمن السيبراني وفرص

الاستثمار الواعدة والمتاحة في الاقتصاد الرقمي لدولة قطر”.

اقتصاد متنوع

من جهتها، قالت لانا خلف المدير العام لمايكروسوفت قطر: “البنية التحتية الرقمية المرنة التي توفرها دولة قطر واقتصادها المتنوع المزدهر تقدم بيئة استثمار جاذبة للشركات”.

كما وأشار إلى أنه مع تسريع وتيرة التحول الرقمي. أصبح الأمن السيبراني من أهم أولويات المؤسسات لحماية مهامها الأساسية وضمان استمرارية أعمالها ومرونتها.

في حين، أضافت: “يسلط هذا التقرير الذي تعاونَّا مع وكالة ترويج الاستثمار وإرنست آند يونغ على تنفيذه، الضوءَ على الفرص والإمكانات التي توفرها الدولة للابتكار والنمو في قطاع الأمن السيبراني”.

من جانبه، قال ساماي ميشرا الشريك في إرنست آند يونغ بارثينون: «تمتلك قطر واحدًا من أسرع الاقتصادات الرقمية نموًا في المنطقة، وتستثمر العديد من مؤسسات القطاعين العام والخاص في عمليات تحول رقمية قوية للاستفادة من هذا النمو. إلا أنه من المهم الإشارة إلى أن النمو الرقمي السريع تواكبه مخاطر تتطلب تركيزًا كبيرًا على تعزيز تدابير الأمن الرقمي”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...