Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

“تداول السعودية” تدرج أسهم شركة المطاحن الأولى الخميس

المطاحن الأولى

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت “تداول السعودية” إنها ستدرج أسهم شركة المطاحن الأولى للتداول في أسواقها بعد غدٍ الخميس.

وذكرت “تداول السعودية” في بيان، أنه سيتم إدراج الشركة برمز تداول 2283 وبالرمز الدولي “SA15QGU13LH9” وعلى أن تكون حدود التذبذب السعرية اليومية 30% ارتفاعا أو انخفاضا.

وذلك مع تطبيق حدود ثابتة للتذبذب السعري عند 10% ارتفاعا أو انخفاضا.

تداول السعودية

وأوضح البيان أنه سيتم تطبيق هذه الحدود فقط خلال الأيام الثلاثة الأولى من الإدراج، وابتداءً من اليوم الرابع للتداول، سيتم إعادة ضبط حدود التذبذب السعرية اليومية إلى 10% ارتفاعاً أو انخفاضاً وإلغاء الحدود الثابتة للتذبذب السعري.

وكانت شركة الأهلي المالية بصفتها مدير الاكتتاب والمستشار المالي ومدير سجل اكتتاب المؤسسات ومتعهد التغطية في الطرح العام الأولي لشركة “المطاحن الأولى”.

قد أعلنت عن إتمام عملية الطرح لفئة الأفراد وتخصيص 4 أسهم كحد أدنى لكل مكتتب فرد مشمول في طلب الاكتتاب.

بينما تم تخصيص الأسهم المتبقية على أساس تناسبي بناء على حجم طلب كل مكتتب إلى إجمالي الأسهم المتبقية المطلوب الاكتتاب فيها.

وطرحت الشركة 16.65 مليون سهم تمثل 30% من رأس مال الشركة خصص 90% منها للفئات المشاركة و10% لشريحة الأفراد.

غرامة مالية

والأسبوع الماضي، فرضت الهيئة العامة للمنافسة السعودية غرامة مالية ضخمة على شركة “المطاحن الأولى” لثبوت انتهاكها نظام المنافسة والاستغلال.

وبحسب بيان الهيئة بلغت قيمة الغرامة 10 ملايين ريال (2.6 مليون دولار)، كما رفضت محكمة الاستئناف الإدارية بالرياض الدعوى المقامة من الشركة للطعن على القرار.

وأكدت الهيئة في بيان لها، أن قرارها جاء لحماية المنافسة العادلة وتشجيعها، ومكافحة الممارسات الاحتكارية، وتحقيقاً لمبدأ شفافية الإجراءات

وأوضحت أن الشركة خالفت نظام المنافسة ولائحته التنفيذية من خلال الاشتراط على الموزع الامتناع عن التعامل مع المنشآت المنافسة.

وبينت أن الشركة خالفت نظام المنافسة الذي يحظر على “المنشأة أو المنشآت التي تتمتع بوضع مهيمن في السوق أو جزء مهم منه؛ إساءة استغلال هذا الوضع للإخلال بالمنافسة أو الحد منها، ومن ذلك الاشتراط على منشأة الامتناع عن التعامل مع منشأة أخرى”.

ودعت الهيئة جميع المنشآت للالتزام بنظام المنافسة ولائحته التنفيذية، والعمل بمضامين المنافسة المشروعة المشجعة لخيارات المستهلكين والداعمة لنمو الأسواق وكفاءتها ضمن إطار من العدالة والشفافية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...