Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

بورصة قطر وتداول السعودية توقعان مذكرة تعاون

بورصة قطر

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت بورصة قطر توقيعها مذكرة تفاهم مع مجموعة تداول السعودية بهدف التعاون في المجال المالي.

وأوضح الطرفان أن الاتفاقية تتطلع لتعزيز وتطوير مستوى التعاون والتنسيق بين الطرفين.

وجرى توقيع الاتفاقية بين بورصـة قطر ومجموعة تداول السعودية على هامش ملتقى السوق المالي السعودي المنعقد في الرياض.

بورصة قطر

واتفق الطرفان على التعاون في عدد من المجالات التي تهم الطرفين مثل الآليات المطبقة لتنظيم عمليات السوق وتعزيزها.

وكذلك تبادل المعلومات والخبرات ذات العلاقة بالمنتجات الاستثمارية والخدمات المُقدمة من الأسواق المالية للأطراف ذات العلاقة، بالإضافة إلى إعداد الأبحاث المشتركة في مجال الأسواق المالية.

وأعرب السيد عبد العزيز ناصر العمادي، الرئيس التنفيذي بالوكالة لبورصـة قطر، الذي وقع مذكرة التفاهم عن جانب بورصة قطر، عن اعتزازه بالتعاون القائم بين سوق المال القطري والسوق السعودي والعلاقة المتميزة والأخوية التي تربطهما منذ نشأتهما.

وقال العمادي: “توقيع مُذكرة التفاهم يأتي تأكيدًا لهذه الشراكة طويلة الأمد، حيث نهدف من خلال هذه المذكرة إلى تعزيز جهود التعاون وتبادل المعرفة بين الأسواق الخليجية بما يعود بالمنفعة على هذه الأسواق”.

كما يأتي ذلك انسجامًا مع استراتيجية بورصة قطر التي تهدف إلى خلق بيئة استثمارية جاذبة وسوق مال مرن يتسم بالشفافية والمصداقية قادر على استقطاب عدد أكبر من المستثمرين.

تعاملات الاثنين

وفي سياق منفصل، استهلت بورصة قطر تعاملات اليوم الاثنين باللون الأخضر؛ بدعم نمو 3 قطاعات يتقدمها البنوك والخدمات المالية.

وبحلول الساعة 09:00 صباحاً بتوقيت قطر، ارتفع المؤشر العام بنسبة 0.30% ليصل إلى النقطة 10470.65 رابحاً 31.66 نقطة عن مستوى أمس الأحد.

وبلغت قيمة التداول في تلك الأثناء 49.56 مليون ريال، وزعت على 21.90 مليون سهم، بتنفيذ 1.71 ألف صفقة.

ودعم أداء الجلسة ارتفاع 3 قطاعات يتقدمها البنوك والخدمات المالية بـ 2.02%، بينما انخفضت 4 قطاعات وعلى رأسها قطاع الصناعة بـ0.59%.

وتصدر سهم “التجاري” القائمة الخضراء بـ 2.29%، بينما جاء “إنماء” على رأس التراجعات بـ 5.51%.

كما وأعلنت بورصـة قطر يوم غدٍ الثلاثاء، إجازة رسمية وذلك بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، تنفيذا للقرار الأميري رقم (80) لسنة 2011، على أن يستأنف التداول في البورصة بعد غدٍ الأربعاء.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...