Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

بورصة الكويت تنتعش مع عودة الزخم للأسهم القيادية

بورصة الكويت

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت بورصة الكويت انتعاشا مع عودة الزخم الشرائي نسبيا على أسهم السوق الأول بنهاية التعاملات الأسبوعية.

ويأتي ذلك بعد فترة من التراجع على مدار الأسابيع الأخيرة، لتشهد مؤشرات البورصة الكويتية ارتفاعا جماعيا لمؤشراتها.

ورغم أن الارتفاعات كانت محدودة إلا أنها تشير إلى ثقة المستثمرين في أسهم السوق الأول.

بورصة الكويت

وعلى إثر عودة الشراء للأسهم القيادية، حققت القيمة السوقية مكاسب إضافية بنحو 114 مليون دينار.

وبذلك ارتفعت القيمة السوقية لسوق الأسهم الكويتي إلى 41.532 مليار دينار ارتفاعا من 41.418 مليار دينار الأسبوع الماضي.

ومن المتوقع أن تزداد وتيرة الشراء بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة بعد الخروج من فترة الصيف التي تتسم بالهدوء.

فضلا عن أن كثيرا من الأسهم القيادية أسعارها مشجعة على الشراء بعد التراجعات التي تعرضت لها في الجلسات الأخيرة جراء عمليات التصريف أغلب جلسات التداول في شهر أغسطس الماضي، فضلا عن الأسبوع الأول من الشهر الجاري.

ويضاف إلى ما سبق، أن عدد من الأسهم القيادية وزّعت أرباحا استثنائية بنحو 317 مليون دينار لفترة النصف الأول من العام الحالي، وغالبا ما يعيد المستثمرين ضخ هذه المبالغ في سوق الأسهم مجددا.

سيولة متدفقة

وشهدت السيولة المتدفقة إلى السوق تراجعا محدودا خلال تعاملات الأسبوع. وبلغت المحصلة الأسبوعية 175 مليون دينار بمتوسط يومي 35 مليون دينار، وذلك مقارنة مع 180 مليون دينار الأسبوع الماضي بمتوسط يومي 36 مليون دينار.

كما وارتفعت احجام التداول بنهاية الأسبوع بنسبة 5.3% بإجمالي أسهم متداولة 819 مليون سهم مقارنة مع 778 مليون سهم الأسبوع الماضي.

وأنهت البورصة التعاملات الأسبوعية على تحقيق المكاسب على مستوى كافة المؤشرات.

وارتفع مؤشر السوق الأول بنسبة 0.2% بإضافة 14 نقطة ليصل المؤشر إلى 7705 نقطة مقارنة مع 7691 نقطة الاسبوع الماضي.

في حين حقق مؤشر السوق الرئيسي ارتفاعا بنسبة 0.6% بمكاسب 36 نقطة ليصل المؤشر إلى 5755 نقطة مقارنة مع 5719 نقطة الأسبوع الماضي.

كما ارتفع مؤشر السوق العام بنسبة 0.3% بمكاسب 20 نقطة ليصل إلى 7029 نقطة ارتفاعا من 7009 نقاط الأسبوع الماضي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...