Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

بنك المنشآت السعودي يموّل الشركات بـ 10.5 مليار ريال

بنك المنشآت الصغيرة

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| موّل بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة السعودي، الشركات الصغيرة والمتوسطة بمبلغ 10.5 مليار ريال.

ويتبع بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة، لصندوق التنمية الوطني في السعودية، ويدعم البرامج التمويلية القائمة والجديدة، ببرامج الإقراض المباشر وغير المباشر.

وكذلك برامج ضمان التمويل، وبرامج الاستثمار على مدى الثلاث سنوات القادمة.

بنك المنشآت السعودي

ويأتي ذلك في ظل دعم واهتمام القيادة ومساعي “بنـك المنشآت” لدعم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 ولرفع مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي إلى 35%.

كما وذكر الرئيس التنفيذي المكلَّف للبنك عبدالرحمن بن منصور، أن “بنـك المنشآت” يسعى إلى زيادة التمويل المقدم إلى المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز مساهمة المؤسسات المالية في تقديم حلول تمويلية مبتكرة؛ مما يسهم في نمو وازدهار هذا القطاع الحيوي.

في حين عبّر عن شكره وتقديره لعناية القيادة واهتمامها بهذا القطاع الحيوي، نقلاً عن وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وأكد ابن منصور أن أعمال البنك بدأت مؤخرًا من خلال 6 منتجات تمويلية رئيسية تم تطويرها بناءً على احتياجات المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ويمكن للمنشآت الصغيرة والمتوسطة التقدّم بطلب التمويل من خلال موقع بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة، الذي يتيح الوصول إلى أكثر من 48 جهة تمويلية في المملكة.

ويأتي هذا الإعلان تزامنًا مع إعلان انضمام شركة الاستثمار الجريء (SVC) التي يخصص لها 3.2 مليار ريال لدعم النمو الاستراتيجي للشركة في تطوير منتجات استثمارية تعزز دورها في تحفيز واستدامة تمويل الشركات الناشئة من مرحلة ما قبل التأسيس إلى ما قبل الطرح الأولي للاكتتاب العام عن طريق الاستثمار في الصناديق والاستثمار بالمشاركة في الشركات الناشئة.

كما أعلن انضمام برنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (كفالة) لمجموعة “بنك المنشآت”، الذي حظي بتخصيص ما يقارب المليار ريال لدعم برامجه وتوسيع أعماله.

توسع المنشآت

وفي سياق منفصل، تواصل المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة السعودية التوسع خلال السنوات الأخيرة، لتصل إلى 1.141 مليون منشأة بنهاية العام 2022.

وذكر محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت)، سامي الحسيني، إن هذه المنشآت بالمملكة ساهمت في توظيف ما يزيد على 6 ملايين و200 ألف موظف.

في حين جاء حديث الحسيني، خلال انطلاق فعاليات ملتقى “بيبان 2023” في العاصمة الرياض.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...