Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

انخفاض أرباح شركة زين السعودية في الربع الثاني

زين السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت أرباح شركة الاتصالات المتنقلة السعودية “زين السعودية” هبوطا في الأرباح بالربع الثاني من العام الجاري 2023.

وانخفضت أرباح الربع الثاني بنسبة 7.46% إلى 124 مليون ريال، مقابل 134 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق.

وعلى أساس ربع سنوي، انخفضت أرباح الشركة بنسبة 77.97% في الربع الثاني. مقابل أرباح 563 مليون ريال في الربع الأول من 2023.

زين السعودية

وقالت الشركة في بيان لها على “تداول السعودية”، إن إجمالي الربح بلغ 233 مليون ريال مقارنة بالربع الثاني من العام 2022.

في حين، يعود ذلك وبشكل رئيسي إلى ارتفاع في صافي الإيرادات إلى 2.39 مليار ريال بزيادة نسبتها 8.43% عن إيرادات الربع الثاني من العام 2022.

كما ويعود هذه الارتفاع الى النمو في إيرادات قطاع الأعمال، وخدمات الجيل الخامس، والخدمات الرقمية. بالإضافة إلى النمو في إيرادات شركة “تمام للتمويل”.

وأشارت الشركة إلى انخفاض تكلفة الإيرادات بنسبة 4.81%، فضلا عن ارتفاع في المصاريف التشغيلية بمبلغ 190 مليون ريال سعودي.

وأهمها التكلفة الإدارية بمبلغ 25 مليون ريال سعودي وتكاليف الصيانة بمبلغ 124 مليون ريال. الناتجة من إعادة هيكلة مصاريف الشركة جراء صفقة بيع وإعادة تأجير أبراج الاتصالات.

كما ارتفعت مصاريف الخسائر الائتمانية المتوقعة بمبلغ 10 مليون ريال

كما ارتفعت تكلفة التمويل بمبلغ 36 مليون ريال، ويعود ذلك الى الارتفاع في السعر المرجعي لتكلفة التمويل بالريال السعودي (سيبور) والسعر المرجعي لتكلفة التمويل بالدولار الأميركي (ليبور).

وارتفع دخل التمويل بمبلغ 13 مليون ريال سعودي على المبالغ المودعة كودائع قصيرة الأجل لدى البنوك.

الربع الأول

وفي سياق منفصل، أظهرت البيانات الأولية لشركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين السعودية). ارتفاع أرباح الربع الأول من العام 2023 بنسبة 595% لتتضاعف نحو 7 مرات تقريبا إلى 563 مليون ريال. مقابل 81 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق.

وعلى أساس ربعي، ارتفعت أرباح الشركة بنسبة 125.2% في الربع الأول. مقابل 250 مليون ريال في الربع الرابع من العام 2022.

في حين، قالت الشركة إن سبب الارتفاع في صافي الربح يعود بشكل رئيسي إلى زيادة في صافي الإيرادات بمبلغ 244 مليون ريال بزيادة قدرها 11% عن إيرادات الربع الأول من العام 2022.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...