Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

الكويت: العيد للأغذية تقرر شراء شركة سوق الأشراف

العيد للأغذية

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| قررت شركة العيد للأغذية الكويتية، شراء شركة سوق الأشراف المركزي، والتابعة لشركة مجموعة دلقان القابضة.

وقالت الجمعية العامة غير العادية، إن مجلس إدارة الشركة البنود المدرجة على جدول الأعمال، وافقت على شراء 99% من رأسمال شركة سوق الأشراف.

كما وافقت عمومية الشركة على زيادة رأس مال الشركة المصرح به والمصدر من 18.617 مليون دينار، إلى 30.331 مليون دينار.

العيد للأغذية

يأتي ذلك عن طريق إصدار عدد 117.142 مليون سهم جديد، بقيمة للسهم 100 فلس، مع علاوة إصدار بقيمة 75 فلسا زيادة نقدية تسدد على دفعة واحدة.

كما وتطرح للاكتتاب للمساهمين المقيدين في سجلات الشركة في تاريخ الاستحقاق الذي سيتم الإعلان عنه (أي بنسبة زيادة تبلغ نحو 62.92% من إجمالي رأسمال الشركة المصدر والمدفوع الحالي).

في حين، وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة العيد للأغذية على تعديل المادة 5 من عقد التأسيس والمادة 5 من النظام الأساسي.

ليكون رأسمال الشركة المصرح به والمصدر بعد تعديل النص 30.331 مليون دينارا موزعة على 303.315.729 ملايين سهم قيمة كل سهم 100 فلس.

الانطلاق والمبادرة

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة العيد للأغذية المهندس محمد المطيري إن العنوان العريض الذي اعتمدته العيد لعام 2023 هو الانطلاق والمبادرة.

ولذلك أتى عرض الاستحواذ على شركة الأشراف بهدف استكمال نموذج أعمال شركة العيد لتعزيز الزخم الذي تحقق في العام الماضي والانطلاق بقوة تدفع نحو تسريع العمليات التشغيلية للشركة لتحقيق استراتيجية التوسع الإقليمي Goals 25.

وذلك اعتماد مصادر دخل متنوعة تدعم القيادة في القطاع الغذائي وتعزز الربحية المستدامة، مؤكدا على أهمية قطاع الخدمات الغذائية الذي يشهد نموا متسارعا في دول الخليج عموما والسوق السعودي خصوصا.

وأوضح أن نموذج أعمال العيد للأغذية الجديد بعد انضمام الأشراف إليها سيتميز بقدرة تنافسية فريدة، حيث سيمكنها من تعزيز الشراكات مع العلامات والوكالات العالمية والإقليمية والمحلية.

بالإضافة لمواكبة متطلبات السوق والابتكارات المتطورة والمتغيرة للعملاء، ما سينعكس إيجابيا على تحقيق العيد للأغذية لطموحها بالريادة في القطاع الغذائي على المستويين المحلي والإقليمي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...