Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

الكويت: الأهلي المتحد وبيتك يتفقان على المضي في الاندماج

البنك الأهلي المتحد

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| قرر مجلسا إدارة البنك الأهلي المتحد في الكويت، وبيت التمويل الكويتي “بيتك” المضي قدما في الاندماج.

ووافق الطرفان على الاستمرار في اتخاذ كافة وجميع الإجراءات الخاصة بعملية الاندماج بين الكيانين عن طريق الضم.

وقالت الشركتان في بيانين منفصلين لبورصة الكويت إن مجلسي الإدارة اطلعا على تقرير مستشار الاستثمار المستقل وتقرير مقوم الأصول المستقل بشأن عملية الاندماج.

البنك الأهلي المتحد

حيث تضمن معدل التبادل والمقابل الذي سيحصل عليه مساهمي البنك الأهلي المتحد-. الكويت من أسهم بيتك.

يذكر أن بيتك سيكون الشركة الدامجة يما سيكون البنك الأهلي المتحد-الكويت الشركة المندمجة.

في حين أعلن البنك الأهـلي المتحد في الكويت، ارتفاعا طفيفا بنسبة 0.2% في الربع الثاني من. عام 2023 إلى 8.54 مليون دينار (27.8 مليون دولار)، مقابل 8.52 مليون دينار في الربع المماثل من العام السابق.

وذكر البنك في بيان له لبورصة الكويت، أن تراجع الأرباح يرجع إلى انخفاض صافي الأرباح. التشغيلية في الربع الثاني بنسبة 23.7% إلى 10.54 مليون دينار.

كما وسجل البنك نموا في صافي الأرباح بنسبة 1% خلال النصف الأول من العام ليصل إلى نحو. 20.46 مليون دينار، مقارنة مع 20.25 مليون دينار في الفترة المماثلة من 2022.

حدود الاستخدام

وفي سياق منفصل، أعلن البنك الأهلي المتحد في مصر لعملائه عن تعديل حدود الاستخدام. اليومي والشهري خارج جمهورية مصر العربية.

وأوضح في رسالة بعث بها لعملائه أنه سيتم تعديل حدود السحب اعتبارا من 14 سبتمبر الحالي. وذلك على كافة بطاقات البنك الأهـلي المتحد.

وأضاف أنه بالنسبة لبطاقات “Credit card” كريدت كارد “classic” فان حد السحب اليومي والشهري هو 3000 جنيه، فيما يصل حد المشتريات إلى 15 ألف جنيه.

وأوضح أنه بالنسبة لبطاقات” Gold” فإن حد السحب اليومي والشهري هو 6000 جنيه فيما يصل حد المشتريات إلى 25 ألف جنيه.

كما وأشار بالنسبة لبطاقات ”Platinum” فإن حد السحب اليومي والشهري يبلغ 15 ألف جنيه فيما يبلغ حد المشتريات نحو80 ألف جنيه.

كما وأضاف أنه بالنسبة لبطاقات ”Debit card” فان حد السحب اليومي والشهري هو 2000 ألف جنيه، فيما يصل حد المشتريات إلى 10 آلاف جنيه.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...