Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

القطرية العامة للتأمين تقرر عقد اجتماعها في 7 مايو المقبل

القطرية العامة للتأمين تقرر عقد اجتماعها في 7 مايو المقبل

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| قررت الشركة القطرية العامة للتأمين وإعادة التأمين عقد اجتماع جمعيتها العمومية في السابع من مايو المقبل.

وقالت الشركة القطرية العامة للتأمين إنها ستعقد اجتماعها عبر الاتصال المرئي “زووم”، وفي حال عدم اكتمال النصاب القانوني فسيكون الاجتماع الآخر في 16 مايو.

وفي الاجتماع سيتم مناقشة تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة للعام الماضي وكذلك مركزها المالي.

القطرية العامة للتأمين

كما سيتم المصادقة على تقرير الشركة المالي ومناقشة الخطة المستقبلية للشركة؛ وسماع تقرير مراقبي الحسابات عن السنة المالية المنتهية في 31/‏‏12/‏‏2022، والمصادقة عليه.

وكذلك مناقشة ميزانية الشركة وحساب الأرباح والخسائر للسنة المالية المنتهية والتصديق عليهما.

كما يتضمن النظر في مقترح مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح، والنظر في إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة واعتماد عدم توزيع مكافآت لأعضاء مجلس الإدارة؛ ومناقشة تقرير الحوكمة الخاص بالشركة لسنة 2022 واعتماده.

في حين، تكبدت الشركة القطرية العامة للتأمين وإعادة التأمين في عام 2022 خسارة بقيمة 535.4 مليون ريال، مقابل صافي ربح وقدره 98.7 مليون ريال في عام 2021.

وأعادت الشركة أسباب تحولها إلى الخسارة العام الماضي إلى قيام المجموعة بإعادة تقييم استثمارات عقارية قائمة.

بالإضافة إلى تراجع صافي أقساط التامين بنسبة 2% لتصل إلى 237 مليون ريال، فضلاً عن زيادة في بند مصروفات أخرى بنسبة 16% إلى 261 مليون ريال.

وأوصى مجلس الإدارة إلى الجمعية العامة العادية بعدم توزيع أرباح عن سنة 2022 بسبب انخفاض إجمالي الأرباح المجمعة إلى أقل من 60 مليون ريال ما يمثل 1.2% فقط من إجمالي حقوق المساهمين.

التأمين التكافلي

وفي سياق منفصل، واصلت شركات التأمين التكافلي في دولة قطر واصلت تحقيق فوائض تأمينية وصلت إلى مستوى 113 مليون ريال في عام 2021، وقد حققت جميع الشركات فوائض تأمينية خلال العام.

وحسب تقرير شركة بيت المشورة للاستشارات المالية الصادر اليوم الثلاثاء، سجلت شركة الضمان للتأمين الإسلامي (بيمه) أعلى فائض تأميني بواقع 49.5 مليون ريال، تبعتها الشركة الإسلامية للتأمين بـ44.7 مليون ريال.

وشغلت الشركة العامة للتكافل المرتبة الثالثة بفائض تأميني بلغ 10.7 مليون ريال.

كما وبلغت قيمة الفائض التأميني لشركة الدوحة للتكافل 5.2 مليون ريال، وشركة الخليج للتأمين التكافلي في المرتبة الخامسة بفائض تأميني بلغ 3 ملايين ريال.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...