Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

“القابضة أبوظبي” تضخ 10 مليارات دولار في مصر والأردن

القابضة أبوظبي

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت الشركة القابضة أبوظبي ADQ التابعة للحكومة، عن تخصيص مبلغ 10 مليارات دولار للاستثمارات في صندوق مصر والأردن.

وقال سلطان الجابر وزير الصناعة الإماراتي إن شركة القابضة أبوظبي تهدف للاستثمار في مشروعات بالشراكة مع مصر والأردن.

وتدير “القابضة أبوظبي” الاستثمارات الحكومية ضمن أصول تبلغ قيمتها 110 مليارات دولار.

القابضة أبوظبي

وذكرت جلوبال إس.دبليو.إف. إن الشركة القابضة حصلت على حصة 40% في شركة لويس دريفوس لتجارة السلع.

وأوضح الجابر أن هذه الشراكة الطموحة ستؤدي إلى إتاحة فرص صناعية ذات قيمة اقتصادية مضافة تقدر بمليارات الدولارات، وتطوير المزيد من المشاريع الصناعية المشتركة في المستقبل.

بدوره، أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس وزراء مصر خلال لقائه مجلس المستثمرين الإماراتيين في قصر الإمارات بأبوظبي، حرص مصر على تواجد أكبر عدد من الشركات الإماراتية في مختلف القطاعات، وتذليل العقبات التي قد تواجههم.

وقال مدبولي إن الحكومة المصرية تعمل على طرح بعض الأصول أمام القطاع الخاص لكي يستحوذ على نسب منها، تصل قيمتها التقديرية لنحو 40 مليار دولار على مدار أربع سنوات بمتوسط 10 مليارات في العام.

من جانبه، استعرض جمال الجروان الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، حجم الاستثمارات الإماراتية في مصر، والتي بلغت 20 مليار دولار.

وتوقع زيادتها إلى 35 مليار دولار خلال 5 سنوات، وفقاً للخطط والتوجهات الحالية لأعضاء المجلس.

وفي أبريل نفذت شركة القابضة أبوظبي عمليات شراء حصص في 5 شركات مدرجة بالبورصة المصرية، في صفقات بلغت قيمتها الإجمالية 1.82 مليار دولار.

شملت الصفقات شركة أبوقير للأسمدة وبنك التجاري الدولي وشركة “فوري”.

مبادرة تعاونية

وأكد رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، خلال لقائه في أبوظبي، سمو الشيخ محمد بن زايد على أهمية مبادرة التعاون الأردني الإماراتي المصري للتكامل الصناعي التي تأتي ترجمة حقيقية لمخرجات اللقاءات التي جمعت جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المستمرة مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبن زايد، والمستويات المتقدمة من التنسيق والعمل التكاملي في مصر والإمارات على مختلف الصعد، خصوصا الصعيدين السياسي والاقتصادي.

كما أكد عمق العلاقات الاستراتيجية التي تجمع الأردن ودولة الإمارات العربية المتحدة وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات خدمة لمصالح البلدين والشعبين.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...