Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

الصحة العالمية: ارتفاع عدد وفيات كوفيد-19 في أفريقيا بنسبة 40%

الصحة العالمية

بزنس ريبورت الإخباري- أفادت منظمة الصحة العالمية بأن عدد الوفيات الناجمة عن مرض فيروس كورونا (كوفيد-19) في أفريقيا زاد بنسبة 40% خلال الأسابيع الأربعة الماضية مقارنة بالشهر الذي سبقها.

وبذلك يقترب العدد الإجمالي للوفيات من مئة ألف منذ الإبلاغ عن الحالة الأولى في القارة في الرابع عشر من شباط/فبراير 2020.

يأتي ذلك فيما تكافح القارة الأفريقية ظهور متغيرات جديدة للفيروس أكثر قدرة على الانتقال بالعدوى، في ظل الاستعداد لأكبر حملة تطعيم ضد مرض كـوفيد-19.

وقال المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أفريقيا إن 32 دولة أبلغت عن ارتفاع عدد الوفيات خلال الثمانية والعشرين يوما الماضية، بينما أفادت 21 دولة باستقرار معدلات الوفاة أو انخفاضها.

معدل الوفيات ارتفع

وأفادت المكتب الإقليمي بأن معدل الوفيات الناجمة عن الإصابة بمرض كوفيد-19 في أفريقيا ارتفع من 2.4% إلى 3.7% خلال الأسابيع الأربعة الماضية ليصبح أعلى من المعدل العالمي.

ويأتي ذلك فيما تواجه أفريقيا الموجة الثانية للإصابات التي بدأت في تشرين الأول/أكتوبر ويبدو أنها بلغت ذروتها في السادس من كانون الثاني/يناير 2021.

وقد انتشرت الموجة الثانية بشكل أسرع بكثير من الموجة الأولى، كما أنها أكثر فتكا.

وقال دكتور ماتشيديسو مويتي المدير الإقليمي لمكتب الصحة العالمية إن زيادة عدد الوفيات الناجمة عن كوفيد-19 أمر مأساوي، ولكن المؤشرات المقلقة تفيد بأن الأعباء تفوق الطاقة القصوى للعاملين في المجال الطبي والنظم الصحية في أفريقيا.

وتواجه القارة انتشار متغيرات جديدة للفيروس، منها 501Y.V2  الذي تم تحديده للمرة الأولى في جنوب أفريقيا ثم اُكتشف في 8 دول أفريقية أخرى، والمتغير الآخر VOC202012/01 الذي تم تحديده أولا في المملكة المتحدة ثم ظهر في 6 بلدان أفريقية.

ترجيحات منظمة الصحة العالمية

ورجح المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية ظهور متغيرات للفيروس فيما يستمر انتشاره، وشدد على أهمية التدابير الوقائية حتى في ظل حملة التطعيم الواسعة التي تستعد أفريقيا لتنفيذها.

وأكد المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية دكتور مويتي أن الجائحة أبعد ما تكون عن نهايتها. وقال إن اللقاحات تعد أحد الأدوات المهمة في الحرب ضد الفيروس.

وشدد على ضرورة تعزيز الاستثمارات والدعم للعاملين الصحيين والأنظمة الصحية عبر الالتزام بارتداء الكمامات وغسيل اليدين باستمرار والتباعد البدني.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...