Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

الشركة العربية للأنابيب السعودية تعلن عن نتائجها المالية للربع الثاني

العربية للأنابيب

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت الشركة العربية للأنابيب السعودية عن نتائجها المالية للربع الثاني من العام الجاري، والتي أظهرت تحقيق أرباح.

وبلغت أرباح الشركة العربية للأنابيب 33.2 مليون ريال -بعد الضرائب والزكاة-، مقارنة بخسائر 4.2 مليون ريال فى الربع الثاني من 2022.

وقالت الشركة في بيان لـ”تداول السعودية” إن سبب تحقيق صافي ربح في الربع الثاني من 2023، يعود إلى ارتفاع مبيعات الشركة بنسبة 279% مقارنة بنفس الفترة لعام 2022 حيث بلغت 265 مليون ريال مقابل 70 مليون ريال.

العربية للأنابيب

وذكرت “العربية للأنابيب” أن ارتفاع المبيعات جاء مدعوما بالاستمرار في الحصول على مشاريع. خلال الفترة الماضية، واستقرار الإنتاج خلال الفترة الماضية في مصنعي الرياض والجبيل. وتحسن جداول التوريد.

وقالت إن الاستمرار في إنتاج وتسليم المشاريع التي رست على الشركة خلال الفترة الماضية،. دعم الأرباح أيضا، إضافة لارتفاع نسبة هامش مجمل الربح للربع الثاني لعام 2023.

وذلك مقارنة بالربع المماثل من العام السابق بلغت حوالي 23% مقارنة بنسبة 9.1% لعام 2022م. ما أدى الى تحقيق مجمل ربح يقدر بـ 60.9 مليون ريال مقارنة بخسارة بمبلغ 6.4 مليون ريال.

وخلال النصف الأول من 2023، حققت الشركة 46.6 مليون ريال، أرباحا، مقابل تسجيل خسائر. بلغت قيمتها 17.4 مليون ريال، في النصف الأول من 2022.

عقد توريد

وفس سياق منفصل، وقعت الشركة العربيه للأنابيب السعودية عقد بقيمة 322 مليون ريال. سعودي (نحو 85.9 مليون دولار) لتوريد أنابيب لعملاق النفط السعودي شركة أرامكو.

وتتعاقد أرامكو باستمرار مع شركات على عقود لتوريد أنابيب لعملياتها، وهذا ليس أول تعاقد. بين الشركتين، إذ سبق وفازت العربية للأنابيب بعقود توريد أنابيب لأرامكو.

وبحسب إفصاح الشركة العربيه، فسيمتد عقد توريد الأنابيب لمدة 10 أشهر، ومن المقرر أن يظهر أثره المالي على نتائج أعمال الشركة في الفترة بين الربع الرابع من عام 2023 وحتى الربع الثاني من 2024.

وتصنع الشركة العربية للأنابيب، التي تأسست عام 1991، أنابيب الصلب لشركات الغاز والنفط، وتصدر منتجاتها لدول الخليج والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بحسب موقعها الإلكتروني.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...