Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

السعودية تعلن قيمة وارداتها من دول الخليج في يوليو

دول الخليج

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت الهيئة العامة للإحصاء عن قيمة وارداتها من دول الخليج خلال شهر يوليو الماضي.

وذكرت الهيئة أن الواردات السلعية السعودية من دول الخليج بلغت 6.56 مليارات ريال خلال شهر يوليو 2023، منخفضة بنسبة 10% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022.

واستحوذت الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة على 65% من إجمالي الواردات السعودية وبقيمة 4.27 مليارات ريال، مرتفعة بنسبة 4% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022.

دول الخليج

فيما بلغت الواردات من سلطنة عمان 1.2 مليار ريال، والبحرين بقيمة 592.8 مليون ريال، أما. الواردات من قطر فبلغت 334.6 مليون ريال، وبلغت الواردات من الكويت 122 مليون ريال.

في حين، شهد إنتاج السعودية من خام النفط تراجعا لأدنى مستوى في عامين، خلال شهر أغسطس الماضي.

ووفق بيانات نشرتها منظمة الدول المصدرة “أوبك” فإن إنتاج المملكة من النفط الخام تراجع بالاعتماد على المصادر الثانوية، بواقع 88 ألف برميل يوميا، خلال شهر أغسطس الماضي.

وبذلك يصبح إنتاج السعودية 8.967 ملايين برميل يوميا.

إنتاج السعودية

ووفقاً للبيانات التي نشرتها “أوبك” فإن إنتاج النفط الخام السعودي خلال أغسطس هبط إلى. أدنى مستوى في 26 شهراً، أي أكثر من عامين؛ وبالتحديد منذ أن تراجع إلى مستوى 8.906. ملايين برميل يومياً في شهر يونيو من العام 2021.

وبحسب البيانات، فإنه وبالرغم من تراجع إنتاج النفط السعودي فإن إنتاج المنظمة خلال شهر. أغسطس، صعد مع ارتفاع ملحوظ بإنتاج إيران بواقع 143 ألف برميل يومياً، ليبلغ إجمالي إنتاجها. 3 ملايين برميل يومياً.

ووصل إنتاج أوبك من النفط الخام إلى 27.449 مليون برميل يومياً خلال شهر أغسطس. الماضي، مقابل 27.336 مليون برميل يومياً في شهر يوليو، ليزيد بواقع 113 ألف برميل يومياً.

كما وأبلغت السعودية “أوبك” بأن إنتاجها بلغ 8.918 ملايين برميل يومياً في أغسطس 2023،. مقارنةً مع 9.013 ملايين برميل يومياً في يوليو الماضي.

وفي 5 سبتمبر الجاري، أعلن مصدر مسؤول في وزارة الطاقة بالمملكة أنها ستمدد الخفض الطوعي، البالغ مليون برميل يومياً، ثلاثة شهورٍ أخرى، أي حتى نهاية شهر ديسمبر من عام 2023.

ويأتي هذا الخفض كإجراء احترازي يهدف إلى دعم استقرار أسواق البترول، حيث إنه جرى “بالتنسيق مع عدد من الدول المشاركة في إعلان التعاون من أعضاء منظمة أوبك ومن خارجها”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...